غارات جوية على مدن وبلدات ريفي حمص وحماة ... وكتائب الثوار ترد
غارات جوية على مدن وبلدات ريفي حمص وحماة ... وكتائب الثوار ترد
● أخبار سورية ١٨ أكتوبر ٢٠١٦

غارات جوية على مدن وبلدات ريفي حمص وحماة ... وكتائب الثوار ترد

سقط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين جراء قصف الطائرات الحربية الروسية والأسدية على عدة مدن وبلدات بريفي حماة وحمص، ما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين وحدوث أضرار مادية، ورد الثوار بقصف معاقل وتجمعات عناصر الأسد في عدة نقاط.

ففي الريف الشمالي لحمص شنت الطائرات الحربية غارات جوية بالصواريخ الفراغية على أحياء مدينة تلبيسة السكنية، ما أدى لارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة أكثر من 12 مدني بينهم نساء وأطفال بعضهم بحالة خطرة.

وأغارت الطائرات أيضا على مدينة الرستن وأطراف قرية الزعفرانة، وتعرضت مدينة تلبيسة وقرى الغنطو والسعن الأسود وحوش حجو والهاشمية لقصف مدفعي.

ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد على جبهة قرية جبورين بقذائف الهاون، وباستهداف معاقل قوات الأسد في قرية جدرين وفي محيط قرية الزارة والمحطة الحرارية بصواريخ محلية الصنع.

أما بالريف الشمالي لحماة فقد شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية استهدفت مدن صوران وطيبة الإمام واللطامنة وقرية معركبة، ما أدى لحدوث أضرار مادية، وتعرضت قريتي عطشان وأم حارتين لقصف مدفعي، ورد الثوار باستهداف أماكن تجمع قوات الأسد في مدينة السقيلبية برشقة من صواريخ الغراد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ