غارات واشتباكات شرق حماة.. وداعش يقتل عدداً من عناصر لواء القدس
غارات واشتباكات شرق حماة.. وداعش يقتل عدداً من عناصر لواء القدس
● أخبار سورية ١١ يونيو ٢٠٢٠

غارات واشتباكات شرق حماة.. وداعش يقتل عدداً من عناصر لواء القدس

اندلعت اشتباكات عنيفة بين خلايا لعناصر تابعين لتنظيم "داعش" من جهة وبين ميليشيات "لواء القدس" الموالي للنظام من جهة على عدة محاور في ريف حماة الشرقي، ترافقت مع قصف جوي طال تلك المواقع التي شهدت مقتل عدد من قوات النظام وتغيّرات في خارطة توزع السيطرة بين الطرفين.

وفي التفاصيل نعت صفحات موالية للنظام عدد من القتلى في صفوف ميليشيات النظام قالت إنهم لقوا مصرعهم خلال مواجهات مع تنظيم "داعش"، في منطقة البويضة قرب عقيربات، بريف حماة الشرقي، وينتمون إلى الفوج 333 عرف منهم، "حسام العقلة - فواز المصطفى - خالد السيد"، وفقاً لما رصدته شبكة شام الإخبارية.

وميدانياً قالت صفحات تابعة لميليشيات "لواء القدس" أنها سيطرت فجر اليوم الخميس 11 يونيو/حزيران على قريتي "الروضة وجني العلباوي"، بعد أن سيطرت عليها من وصفتها بأنها "عصابات مسلحة" عصر أمس الأربعاء، في ريف السلمية الشرقي، ما أسفر عن انسحاب هذه "العصابات" من تلك المنطقة.

وبحسب إعلام النظام فإن الغارات الجوية طالت مواقع تابعة لخلايا يعتقد أنها موالية لتنظيم "داعش" في منطقة الرويضة ومحيطها التابعة لناحية عقيربات شرق حماة.

يأتي ذلك عقب إطلاق ميليشيات النظام عملية تمشيط أعلنت عنها الصفحات الموالية أمس شملت العديد من المناطق ضمن الحدود الإدارية للبادية السورية محافظتي حمص وحماة وسط البلاد.

هذا وأعلنت ميليشيات لواء القدس بوقت سابق عما وصفتها بأنها عملية نوعية استمرت لمدة 20 يوماً تمّ من خلالها تمشيط مساحة 18 ألف كم2، من منطقة البادية الشامية بين محافظات دير الزور والرقة وحمص وحماة شملّت 98 قرية ومنطقة، قالت إنها شنتها ضد خلايا تنظيم الدولة في المنطقة.

وسبق أنّ وثقت مصادر إعلامية محلية تصاعد وتيرة العمليات القتالية التي شنها تنظيم "داعش" في الأونة الأخيرة لا سيّما في مناطق انتشار الخلايا التابعة له في بعض مناطق ريفي حمص ودير الزور وصولاً للمناطق الصحراوية الحدودية مع العراق.

تجدر الإشارة إلى أنّ تنظيم داعش يسعى إلى معاودة نشاطه المتمثل في تكثيف هجماته ضد قوات الأسد والميليشيات الروسية والإيرانية المتمركزة في عدة مواقع في البادية السورية شرقي البلاد، خلال الفترات السابقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ