غارة تركية تستهدف نقطة لميليشيا "قسد" في محيط "عين عيسى" بريف الرقة
غارة تركية تستهدف نقطة لميليشيا "قسد" في محيط "عين عيسى" بريف الرقة
● أخبار سورية ٨ نوفمبر ٢٠٢١

غارة تركية تستهدف نقطة لميليشيا "قسد" في محيط "عين عيسى" بريف الرقة

أفاد مصادر إعلامية محلية بأن غارة جوية من قبل سلاح الجو المسير التركي طالت موقعاً يتبع لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في محيط مدينة "عين عيسى" بريف الرقة الشمالي.

وذكر موقع "الخابور"، المحلي أن الغارة الجوية ترافقت سماع أصوات سيارات الإسعاف بعد الغارة الجوية التي استهدفت مليشيات PKK/PYD في مدينة عين عيسى شمال الرقة.

في حين تواترت الأنباء حول مقتل قيادي وثلاثة عناصر من ميليشيا قسد وإصابة اثنين آخرين نتيجة الضربة الجوية على الطريق الواصل بين قريتي المخلط والوعرة غرب بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وفي أيلول الماضي، حيّدت الاستخبارات التركية، قياديا من تنظيم "بي كا كا" الإرهابي مدرج على النشرة الحمراء من قبل الإنتربول خلال عملية نفذتها في مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأناضول التركية إن مسيّرات تركية استهدفت المدعو "أنغين قره أصلان" الذي يحمل الاسم الحركي "حيدر وارتو" ويشغل عضوية ما يسمى اللجنة المركزية في تنظيم "بي كا كا" الإرهابي.

وقبل أيام استهدف الطيران المسيّر التركي حاجزاً لـ "قسد" على أطراف مدينة عين عيسى بالريف الشمالي، بينما استهدفت المدفعية التركية معاقل "قسد" في محيط مدينة عين عيسى وقرية الدبس والطريق الدولي "أم 4"، في حين جرت اشتباكات بين الجيش الوطني وعناصر "قسد" في محيط المدينة.

وتجدر الإشارة إلى الضربات الجوية عبر المسيرات التركية تكررت خلال الفترة الماضية، وفي الشهر الفائت سقط أربعة قتلى في صفوف قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إثر استهدافهم من قبل طائرة مسيرة على الطريق الواصل بين مدينة عين العرب بريف حلب، ومدينة تل أبيض بريف الرقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ