غرفة عمليات “فتح حلب” تطالب المجتمع الدولي بفرض هدنة خلال رمضان
غرفة عمليات “فتح حلب” تطالب المجتمع الدولي بفرض هدنة خلال رمضان
● أخبار سورية ٥ يونيو ٢٠١٦

غرفة عمليات “فتح حلب” تطالب المجتمع الدولي بفرض هدنة خلال رمضان

لا يوجد مجال يدعو للشك بأن مدافع نظام الأسد وطائرات حلفائه أرهقت المدنيين في عموم المناطق المحررة من محافظة حلب، فمنذ أسابيع عديدة لا تزال الطائرات الحربية الروسية والمروحية الأسدية تقصف أحياء ومدن وبلدات وقرى بريف حلب بعشرات الغارات بشكل يومي وبوتيرة وحدة عنيفة.

ولعل سبب قدوم شهر رمضان المبارك وما سيترتب على قدومه من ازدياد الطلب على ضرورة توفر مقومات الحياة التي حرم "قصف الأسد وحلفائه" المدنيين منها، دفع غرفة عمليات فتح حلب لمطالبة شعوب العالم بأسره للضغط على الدول الموالية للأسد خصوصا والمجتمع الدولي عموما بالتحرك لإيقاف الأسد والميليشيات الموالية له عن ممارساتهم وإعادة الهدنة إلى سريانها الذي شهدته حلب مؤخرا بشكل متقطع.

كما ودعت غرفة عمليات فتح حلب "كافة شرفاء وأحرار العالم للعمل بشكل جاد على إيقاف الأسد وحلفائه عن الإجرام المستمر منذ أكثر من خمس سنوات (الغير مسبوق مؤخرا) بحق أهالي مدينة حلب خاصة وسوريا عامة".

ونظرا للقصف العنيف والمستمر ونظرا لشيمة الغدر المعهودة في نظام الأسد طالبت غرفة علميات فتح حلب عبر بيانها المدنيين في مدينة حلب بالالتزام بالحذر وعدم التجمع وإلغاء صلاة التراويح لهذه السنة.

وحذرت "فتح حلب" المدنيين في الأحياء التي يسيطر عليها نظام الأسد من الاقتراب من تجمعات قوات الأسد وميليشياته ومحيطها كونها مناطق عسكرية وهدفا لفصائل الغرفة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ