غضب الفرات تنطلق بمساندة من التحالف..  "قسد" تعلن معركة السيطرة على الرقة
غضب الفرات تنطلق بمساندة من التحالف.. "قسد" تعلن معركة السيطرة على الرقة
● أخبار سورية ٦ نوفمبر ٢٠١٦

غضب الفرات تنطلق بمساندة من التحالف.. "قسد" تعلن معركة السيطرة على الرقة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن بدء معركة السيطرة على مدينة الرقة وريفها تحت عنوان معركة "غضب الفرات"، حيث نشرت "قسد" بيانات قالت فيه أن القيادة العامة لقوتها "تزف" بشرى بدء حملتها العسكرية الكبيرة من أجل "تحرير" مدينة الرقة وريفها.


وأضاف البيان أن المعركة قد بدأت من مساء يوم السبت الواقع 05/11/2016، أي يوم أمس، حيث تم تشكيل غرفة عمليات "غضب الفرات" من أجل قيادة عملية "التحرير" والتنسيق بين جميع الفصائل المشاركة وجبهات القتال.


وأكد البيان على أن الرقة "ستتحرر" بسواعد أبنائها وفصائلها (عربا وكردا وتركمانا) تحت راية قوات سوريا الديمقراطية وبالمشاركة الفعالة لوحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة، وبالتنسيق مع قوات التحالف الدولي.


كما دعا البيان القوى الدولية والإقليمية التي تواجه تنظيم الدولة إلى المشاركة بشرف القضاء على الإرهاب في عاصمته، من خلال تقديم كل أنواع المساعدة اللوجستية والمعنوية والسياسية، كما طالب كل منظمات الإغاثة الإنسانية إلى القيام بواجبهم الإنساني اتجاه المدنيين في الرقة.


وبالفعل قد بدأت المعركة على الأرض حيث نشرت "قسد" مقاطع فيديو لمجموعات من قواتها وعربات ومدرعات تتجه الى مدينة الرقة، كما أن طائرات التحالف الحربي والاستطلاعية تحلق بكثافة في سماء المحافظة، حيث تدور معارك عنيفة بين القوات الكردية وتنظيم الدولة جنوب مدينة عين عيسى بالريف الشمالي، كما شنت الطائرات غارات جوية على محيط حديقة الرشيد في المدينة أدت لسقوط جرحى بين المدنيين، كما أغارت أيضا على قريتي الهيشة ولقطة "شمال شرق" الرقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ