غضب الفرات والمعارك الطاحنة مستمرة ... ومعاناة المدنيين تزداد دون اي اكتراث لحالهم
غضب الفرات والمعارك الطاحنة مستمرة ... ومعاناة المدنيين تزداد دون اي اكتراث لحالهم
● أخبار سورية ١٥ نوفمبر ٢٠١٦

غضب الفرات والمعارك الطاحنة مستمرة ... ومعاناة المدنيين تزداد دون اي اكتراث لحالهم

تتواصل الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على عدة محاور بريف الرقة الشمالي، وذلك ضمن اليوم التاسع لمعركة "غضب الفرات" التي بدأت فيها "قسد" للسيطرة على مدينة الرقة وريفها الشمالي، المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة في سوريا.

وقال ناشطون من الرقة أن الاشتباكات تتركز على محور قرية خنيز جنوبي شمالي مدينة الرقة بـ 40 كم، حيث قام عناصر التنظيم باستهداف مركز البريد في القرية بعدة قذائف هاون بعد تسلل عناصر قسد للبلدة، وسط اشتباكات مستمرة على أطراف البلدة بين الطرفين.

وعلى محور عين عيسى استهدف عناصر تنظيم الدولة بعربة مفخخة مواقع لقسد، أوقعت العديد من القتلى في صفوفهم، تلاها اشتباكات على جبهات قرية المشاهدة وقرى شطي الجميجم وأبو قرام، وتمكن عناصر قسد من التقدم على حساب التنظيم في المنطقة.

كما دارت اشتباكات متقطعة على جبهة تل السمن بين عناصر الطرفين، وسط تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي في أجواء المنطقة.

وبالمقابل تتزايد معاناة العائلات النازحة من قراها جراء الاشتباكات بين الطرفين، حيث تبيت المئات من العائلات من قرى خنيز جنوبي وخنيز شمالي والشيخ حسن في العراء ضمن الحقول الزراعية على بعد كيلوا مترات قليلة من منازلهم التي أجبروا على تركها هرباً من القصف والاشتباكات، وسط أوضاع إنسانية بالغة في الصعوبة، ونقص كبير في متطلبات الحياة الأساسية، وعدم وجود أي جهة تقدم لهم العون.

كما منعت قوات "قسد" عشرات العائلات من التوجه لمنطقة رأس العين بحجة عدم وجود كفيل لدخولها للمنطقة، وسمحت لعدة عائلات بدخول مدينة تل أبيض بعد تأمينها كفيل للدخول للمدينة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ