غضب وسخط حول مشاهد تعذيب معتقل بأفرع الشرطة العسكرية بريف حلب
غضب وسخط حول مشاهد تعذيب معتقل بأفرع الشرطة العسكرية بريف حلب
● أخبار سورية ٤ فبراير ٢٠٢١

غضب وسخط حول مشاهد تعذيب معتقل بأفرع الشرطة العسكرية بريف حلب

تداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر آثار تعذيب جسدي على أحد المعتقلين المفرج عنهم من فروع "الشرطة العسكرية" بريف حلب.

وقال الناشطون إن الشاب الظاهر في الصور المتداولة جرى اعتقاله على يد عناصر من الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني السوري ليصار إلى تعذيبه بشكل وحشي، وفقاً لما بدا في الصور.

وأثارت المشاهد الواردة عبر الصور استياء وسخط كبير من ممارسات الشرطة العسكرية التي لا سيّما وأن المتهم خرج بريئاً من التهم المنسوبة إليه دون الكشف عن ماهية تلك الاتهامات.

وأشارت مصادر محلية إلى أن تعذيب المعتقل جرى في أحد فروع الشرطة العسكرية في منطقة "درع الفرات"، شرقي حلب والتي انهت اعتقاله بعد عمليات تعذيب ظهرت آثارها على جسده بشكل كبير.

وأظهرت تعليقات متابعي الصفحات المحلية حالة من الغضب والسخط من هذه الممارسات التي وصفوها بالتشبيح في حوادث باتت متكررة مطالبين بالكشف عن تفاصيل الحادثة والكف عن عمليات الاعتقال وتعذيب الموقوفين.

في حين لم يصدر أيّ تعليق من "الشرطة العسكرية" حول الصور التي أظهرت آثار الكدمات والضرب على جسد المعتقل خصوصاً في الأرجل والظهر، ما أدى لحدوث تورمات في أماكن مختلفة من جسده.

هذا وطالب ناشطون بوضع حد لهذه الانتهاكات التي تجري وإيقاف عمليات الاعتقال التعسفي والتعذيب من قبل السلطات العسكرية والأمنية والعمل في اتجاه ضبط الأمن والاستقرار في ظل الواقع الأمني المتردي في عموم الشمال السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ