غليان شعبي شمال حلب بعد اغتصاب عناصر "قسد" لطفلة دون سن ثلاث سنوات
غليان شعبي شمال حلب بعد اغتصاب عناصر "قسد" لطفلة دون سن ثلاث سنوات
● أخبار سورية ١٩ نوفمبر ٢٠٢١

غليان شعبي شمال حلب بعد اغتصاب عناصر "قسد" لطفلة دون سن ثلاث سنوات

تشهد مناطق شمال حلب، الخاضعة لسيطرة الميليشيات الانفصالية التي تقودها "قسد"، حالة غضب شعبية كبيرة، على خلفية إقدام عناصر مجندين في صفوف الميليشيا باغتصاب طفلة صغيرة لم يتجاوز عمرها ثلاث سنوات.

وشهدت مناطق "الشهباء" في بلدة كفرنايا والبلدات المحيطة فيها، سلسلة احتجاجات شعبية ضد الميليشيا، مع تصاعد حالة السخط الشعبي لممارسات عناصرها الممنهجة دون محاسبة، وصلت لحد اغتصاب طفلة صغيرة بعد خطفها.

وتفيد المعلومات بأن عناصر من ميليشيا "قسد" قاما يوم الأحد في 14 تشرين الثاني الجاري، باختطاف طفلة صغيرة لايتجاوز عمرها ثلاث سنوات، خلال توجهها مع أشقائها الصغار إلى حقل زراعي حيث يتواجد جدهم قرب قرية كفرنايا.

وقام العنصران باعتراض طريق الأطفال ومحاولة استدراجهم بالمال، وعند رفضهم قاموا بخطف الطفلة الصغيرة، وقاموا باقتيادها لأحد أحراش الزيتون وقاموا باغتصابها، ثم رميها على طريق دير جمال - كفرنايا بريف حلب الشمالي، حيث تم نقلها إلى مشفى تل رفعت وهي بحالة صحية حرجة.

وتتنوع الممارسات التي يقوم بها عناصر ميليشيا "قسد" في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمال حلب وفي حي الشيخ مقصود، وضمن مناطق شمال شرق سوريا، من عمليات خطف شبه يومين لأطفال قصر غير بالغين، ويتم اقتيادهم لمعسكرات التجنيد الإجباري رغم رفض ذويهم، في ظل ممارسات شتى تقوم بها تحت تهديد الاعتقال والقتل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ