فتح حلب: سنواصل العمل حتى فك الحصار عن المدنيين ... واتخذنا كافة الاحتياطات لتحييدهم
فتح حلب: سنواصل العمل حتى فك الحصار عن المدنيين ... واتخذنا كافة الاحتياطات لتحييدهم
● أخبار سورية ١ نوفمبر ٢٠١٦

فتح حلب: سنواصل العمل حتى فك الحصار عن المدنيين ... واتخذنا كافة الاحتياطات لتحييدهم

قالت غرفة عمليات فتح حلب في بيان صادر عنها اليوم، أنها وفصائل الثورة السورية أطلقت علمية عسكرية جديدة، لفك الحصار عن مدينة حلب، بعد حصار الأسد وحلفائه للمدينة، واستعمال التجويع كسلاح لتهجير أهلها من بيوتهم وأرضهم، وبعد عجز وفشل المجتمع الدولي عن تقديم المساعدات.

وأضاف البيان أن الفصائل حققت انتصارات مهمة في المرحلة الأولى من معركة فك الحصار، مؤكدة استمرارها في المعركة حتى تحقيق أهدافها بفك الحصار، ورفع الظلم والضيم عن أهل حلب.

وأعلنت الغرفة التزامها بتحييد المدنيين عن المعركة، حيث أن الجيش الحر شارك بعمليات إجلاء المدنيين، من المناطق الساخنة دون إرغامهم على ذلك وقام بإيصالهم لبر الأمان، ومنحهم حرية اختيار الوجهة.

وأكدت فتح حلب من خلال بيانها أنها تتخذ كافة الاحتياطات ضمن الإمكانيات والقدرات العسكرية من أساليب وأدوات من أجل تحييد المدنيين وعدم وقوع ضحايا في صفوفهم.

واتهمت الغرفة قوات الأسد باستخدام المدنيين كدروع بشرية، ووضع قواعد مدفعية وصاروخية في مناطق حيوية وبين مساكن المدنيين، في خرق صارخ لمبدأ التمييز في القانون الدولي الإنساني، فيما تحاول فتح حلب تجنب إراقة أي دماء وتجنب تجمعات المدنيين، وتمييز مقاتليها عن المدنيين.

وأشار البيان إلى أن أهداف العمليات الصاروخية للغرفة هي أهداف عسكرية من مطارات ومقرات وثكنات عسكرية، مطالبة المدنيين بالابتعاد عن الأماكن العسكرية وتجمعات قوات الأسد في مدينة حلب.

وتابع أن غرفة عمليات المعركة قامت بتحديد المناطق التي تعتبرها عسكرية وأصدرت بيانات تطلب من المدنيين الاحتماء أو الخروج من هذه المناطق حفاظاً على سلامتهم.

وختم البيان بالتأكيد على أن غرفة عمليات فتح حلب ستقوم بمحاسبة أي مقاتل يثبت عليه اعتدائه على المدنيين الأبرياء أو ممتلكاتهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ