فرنسا تدين الهجمات التي أودت بحياة عشرات المدنيين في الرقة
فرنسا تدين الهجمات التي أودت بحياة عشرات المدنيين في الرقة
● أخبار سورية ١٣ أكتوبر ٢٠١٧

فرنسا تدين الهجمات التي أودت بحياة عشرات المدنيين في الرقة

أدانت فرنسا الهجمات التي ضربت شمال شرق سورية، يوم أمس الخميس، وأودت بحياة عشرات المدنيين.

وأكدت الخارجية الفرنسية، أنها تدين "الهجمات الإرهابية"، لتي ضربت شمال شرق سوريا في 12 تشرين الأول / أكتوبر وأدت إلى مقتل ما لا يقل عن خمسين شخصاً، بمن فيهم مدنيون كانوا قد فروا من القتال في دير الزور.

ولفتت الخارجية الفرنسية، إلى أن مكافحة الإرهاب هي من "أولوياتنا"، وهو ما تسعى إليه الجهود العسكرية التي تبذلها في سورية في إطار عملية "شمال" وبالتعاون مع شركائنا في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة.

واعتبرت الخارجية الفرنسية، انه على الرغم من إحراز تقدم كبير في مكافحة تنظيم الدولة في سورية، فإن الحل السياسي للصراع السوري بموجب القرار 2254 الصادر عن مجلس الأمن هو السبيل الوحيد الكفيل بالتصدي على نحو دائم لتحدي الإرهاب.

واستشهد عشرات المدنيين، يوم أمس الخميس، جراء غارات لطائرات التحالف الدولي على حي البدو، الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة بمدينة الرقة، بالتزامن مع هدوء المعارك نسبيا بين التنظيم وقوات سوريا الديموقراطية المدعومة من أمريكا.

وكانت قوات سوريا الديموقراطية، أعلنت بأن هجومها الأخير على الرقة بدأ الأحد الماضي، فيما أكدت الناطقة الرسمية باسم حملة غضب الفرات "جيهان شيخ أحمد"، أن قوات سوريا الديموقراطية ستعلن خبر السيطرة على مدينة الرقة خلال أيام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ