فرنسا تطالب تركيا بتجنب ما يتعارض مع مصالح التحالف ضد "داعش"
فرنسا تطالب تركيا بتجنب ما يتعارض مع مصالح التحالف ضد "داعش"
● أخبار سورية ٧ أكتوبر ٢٠١٩

فرنسا تطالب تركيا بتجنب ما يتعارض مع مصالح التحالف ضد "داعش"

طالبت فرنسا، اليوم الاثنين، تركيا بتجنب الأفعال التي تتعارض مع مصالح التحالف المناهض لتنظيم "داعش"، وذلك بعد أن بدأت الولايات المتحدة سحب قواتها من شمال شرق سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان، إنه يجب محاكمة الإرهابيين المعتقلين في شمال شرق سوريا، بمن فيهم المقاتلون الأجانب، حيث اقترفوا جرائمهم.

وكانت نقلت شبكة "CNN" عن مصطفى بالي، المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية أن "قسد" ستسحب بعض قواتها التي تحرس مقاتلي داعش المسجونين لديها، وذلك بهدف مواجهة العملية العسكرية التركية.

وقال بالي في تصريحه: "نحن نبذل قصارى جهدنا لضمان أعلى درجات الأمن في السجون والمخيمات... ومع الغزو التركي أصبحنا مجبرين على سحب بعض قواتنا من السجون والمخيمات وإرسالهم إلى الحدود لحماية شعبنا".

ومن جهة أخرى، أعرب المتحدث باسم "قسد" التي تتكون في معظمها من الأكراد السوريين عن "خيبة أمل كبيرة" من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب قوات بلاده من شمال سوريا وافساح الطريق أمام العملية التركية.

ونقلت الشبكة الإخبارية الأمريكية أيضا عن "بالي" قوله إن العملية التركية المرتقبة، لا تهدد الأكراد فقط، بل هي تهديد "للأقليات الأخرى في سوريا مثل المسيحيين".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ