فرنسا تعتزم تشجيع هجرة المسيحين من سوريا .. هولاند: "مفيدون لفرنسا"
فرنسا تعتزم تشجيع هجرة المسيحين من سوريا .. هولاند: "مفيدون لفرنسا"
● أخبار سورية ٢١ مارس ٢٠١٥

فرنسا تعتزم تشجيع هجرة المسيحين من سوريا .. هولاند: "مفيدون لفرنسا"

أعربت الحكومة الفرنسية عن عزمها تشجيع استقبال أفراد مسيحي الشرق الأوسط واصفة إياهم بـ "الأقليات المضطهدة"، مؤكدة أنها استقبلت 1500 لاجئ مسيحي من العراق و سوريا خلال الأشهر الممتدة من شهر تموز الماضي و حتى اليوم .

وقال الرئيس الفرنسي ، خلال حضوره احتفال لاستقبال مسيحيين آتين من العراق وسوريا ، قال : "أود أن أرحب بالاندماج التام وهو اندماجكم، هذه الرغبة في أن تكونوا هنا في فرنسا، وأن تقدموا مواهبكم وثقافتكم ورغبتكم أن تكونوا مفيدين لفرنسا، لأنكم مفيدون لفرنسا". الاحتفال الذي دعي إليه حوالى 200  شخص وصلوا من العراق أو من سوريا إلى هذا الاحتفال الذي أقيم في حدائق وزارة الداخلية.

وأوضحت وزارة الداخلية الفرنسية أنه "تم منح 1500 تأشيرة لجوء وقد وصل ألف شخص حتى الآن" إلى فرنسا.

و قال وزير الداخلية برنار كازنوف: "أنتم جميعا على الرحب والسعة"، مشيرا إلى أن "المسيحيين هم بين الضحايا الأوائل للمشروع الإجرامي للتطهير الديني الذي تسعى داعش إلى فرضه على مجمل الأراضي الذي يسيطر عليها اليوم".

وأضاف: "لا يمكن لأحد أن يبقى غير متأثر بالمصير المأساوي لمسيحيي الشرق، وبالأخص فرنسا التي لا يمكن أن تكون أقل تأثرا"، مذكرا بأن 90% من المسيحيين غادروا العراق بين 2003 و2014 وأن أكثر من 300 ألف فروا من سوريا من 2011 إلى 2014.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ