فرنسا تلاحق شبكة لتمويل الإرهاب إلكترونيا باتجاه سوريا
فرنسا تلاحق شبكة لتمويل الإرهاب إلكترونيا باتجاه سوريا
● أخبار سورية ٤ أكتوبر ٢٠٢٠

فرنسا تلاحق شبكة لتمويل الإرهاب إلكترونيا باتجاه سوريا

بدأت السلطات الفرنسية، بملاحقة شبكة لتمويل الإرهاب إلكترونيا باتجاه سوريا، وفق ما أعلنت النيابة العامة لمكافحة الإرهاب في فرنسا، والتي قالت إن 8 أشخاص من أصل 30 أوقفوا منذ الثلاثاء في إطار الحملة، وباتوا موضع ملاحقات قضائية.

ولفت المصدر إلى أن 3 منهم مثلوا أمام قضاة التحقيق يوم السبت، في إطار تحقيقين قضائيين بتهمة "تمويل الإرهاب" و"تشكيل عصابة إرهابية إجرامية"، مشيرا إلى أن التحقيقين يتناولان "أحداثا منفصلة جزئيا".

واستدعي الخمسة الآخرون للمثول أمام المحكمة الجنائية ليحاكموا "قبل نهاية السنة الحالية" بتهمة "تمويل الإرهاب"، وأوقف ما مجموعه 30 شخصا منذ الثلاثاء في حملة التوقيفات الهادفة إلى تفكيك شبكة تستخدم العملات المشفرة لتمويل أعضاء في شبكة "القاعدة" وتنظيم "داعش".

وأضاف المصدر في بيان: "رفع إجراء الحبس على ذمة التحقيق عن البقية"، مشددا في الوقت ذاته على أن تحقيقات أخرى كثيرة تتواصل بشكل منفصل "بعد عمليات تفتيش وحبس على ذمة التحقيق في إطار هذه العملية".

ويفيد المحققون أن عشرات الأشخاص المقيمين في فرنسا توجهوا "مرات عدة" منذ العام 2019 إلى مكاتب لبيع التبغ ليشتروا من دون الإفصاح عن هويتهم قسائم أموال مشفرة بقيمة 10 إلى 150 يورو وتحويلها إلى حسابات فتحها متشددون من الخارج.

وسمحت التحقيقات بتحديد هوية "جهاديين فرنسيين اثنين" يقفان وراء هذه الشبكة هما "مسعود س." و"وليد ف."، وكلاهما في الخامسة والعشرين وقد انتقلا إلى سوريا في العام 2013.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ