فرنسا : مصير مقاتلي تنظيم الدولة الفرنسيين إما الهلاك أو تسليم أنفسهم لنظام الأسد
فرنسا : مصير مقاتلي تنظيم الدولة الفرنسيين إما الهلاك أو تسليم أنفسهم لنظام الأسد
● أخبار سورية ١٥ أكتوبر ٢٠١٧

فرنسا : مصير مقاتلي تنظيم الدولة الفرنسيين إما الهلاك أو تسليم أنفسهم لنظام الأسد

قالت وزيرة الدفاع الفرنسية، "فلورانس بارلي"، اليوم الأحد، إن باريس "سعيدة جداً باقتراب انهيار داعش في الرقة، عاصمة التنظيم في سوريا، ومعقل عشرات الإرهابيين الأوروبيين والفرنسيين"، بمن فيهم الذين خططوا للهجمات التي تعرضت لها باريس في 2016.

وأكدت الوزيرة الفرنسية، في حوار إذاعي على محطة يوروب 1 الفرنسية، "سيكون جيداً لو قضوا هلكوا هناك، أما الناجين منهم، فيستحسن أن يُسلموا أنفسهم إلى السلطات السورية، لا التفكير في العودة إلى باريس".

وبسؤالها عن تقييمها للعمليات العسكرية في الرقة، قالت بارلي "نعيش على وقع أخبار في غاية الإيجابية"، مع اقتراب انهيار داعش كلياً في الرقة.

وتابعت إن "مصيرهم في المدينة المحاصرة لا يهم أحداً، في ظل أهمية سقوط المدينة، ودحر الأخطبوط الإرهابي داعش".

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، "مصطفى بالي"، اليوم الأحد، إن مجموعة من مقاتلي تنظيم الدولة غادروا مدينة الرقة السورية خلال الليل مصطحبين معهم مدنيين لاستخدامهم دروعا بشرية.

وأضاف بالي إن قوات سوريا الديمقراطية، إنهم سيواصلون القتال ضد مقاتلي تنظيم الدولة في المدينة، مشيراً الى ان القافلة لم تكن تضم أي مقاتلين أجانب لكن مسؤولا في المجلس المدني لمدينة الرقة، الذي أسسته قوات سوريا الديمقراطية وحلفاؤها لإدارة المدينة، قال إن مجموعة من المقاتلين الأجانب غادروا مع الآخرين.

ولم يكشف المسؤول "عمر علوش"، عدد المقاتلين الذين تبقوا في المدينة حيث تحاصرهم قوات سوريا الديمقراطية في جيب صغير.

وأعلن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، السبت، مغادرة قافلة من الحافلات مدينة الرقة السورية بموجب اتفاق توسط فيه مسؤولون محليون وشيوخ قبائل لإجلاء المدنيين، دون ان تشمل العملية المقاتلين الأجانب

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ