فصائل التنف تعتقل قيادات وعناصر لتنظيم الدولة تسللوا إلى مخيم الركبان
فصائل التنف تعتقل قيادات وعناصر لتنظيم الدولة تسللوا إلى مخيم الركبان
● أخبار سورية ٢٢ ديسمبر ٢٠١٨

فصائل التنف تعتقل قيادات وعناصر لتنظيم الدولة تسللوا إلى مخيم الركبان

أعلنت قوات الشهيد أحمد العبدو التابعة للجيش السوري الحر اليوم، عن رصد عملية تسلل لعناصر من تنظيم الدولة، إلى منطقة الركبان على الحدود السورية الأردنية، مؤكدة اعتقال العشرات من العناصر بعملية نوعية.

وقال بيان صادر عن قوات الشهيد أحمد العبدو العاملة في منطقة التنف، إن المكتب الأمني التابع لقوات الشهيد أحمد العبدو قطاع البادية السورية تمكن من رصد مجموعة لعناصر داعش دخلت إلى مخيم الركبان قادمة من منطقة تلول الصفا ليقوم عناصرنا بتعقبهم أثناء دخولهم و تواجدهم في المخيم.

وأضاف البيان "وحفاظا على أرواح المدنيين تجنبنا إلقاء القبض عليهم داخل المخيم خوفا من وقوع اشتباك و تم اللحاق بهم إلى خارج المخيم حيث فوجئت قواتنا بتواجد مجموعة كبير لعناصر التنظيم على أطراف المخيم مما دفعنا لطلب المؤازرة من جيش مغاوير الثورة و بعد وصول المؤآزرات تم أسر 16 عنصر من بينهم قادة و سوف نبدأ بالتحقيق معهم و نطلعكم بالنتائج لاحقا".

وتحاول عناصر تنظيم الدولة المتواجدة في بادية السويداء وحمص، بين الحين والآخر التسلل لمنطقة الركبان وتهديد الفصائل هناك بهجمات مباغتة، إلا أن الفصائل تمكنت لمرات عديدة من صدهم وتكبيدهم خسائر كبيرة.

وتضم منطقة التنف الواقعة في "المثلث الحدودي السوري- الأردني- العراقي" والخاضعة لسيطرة التحالف الدولي بقيادة واشنطن، قاعدة عسكرية للتحالف، إلى جانب مخيم للنازحين (مخيم الركبان) يقطنه نحو 60 ألف نازح سوري، ويتولى حمايتها عدد من فصائل "الجيش الحر" المدعومة أمريكيا.

وتعتزم الولايات المتحدة إغلاق قاعدة قواتها الخاصة في منطقة التنف شرقي سوريا، في إطار انسحاب القوات الأمريكية الذي أعلن عنه الرئيس دونالد ترامب مؤخرا، في وقت يبقى مصير عشرات الآلاف من المدنيين وفصائل الجيش الحر هناك مجهولاً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ