فصائل الثوار تستعيد "الفطيرة وسفوهن" وتقترب من حدود مدينة كفرنبل بجبل الزاوية
فصائل الثوار تستعيد "الفطيرة وسفوهن" وتقترب من حدود مدينة كفرنبل بجبل الزاوية
● أخبار سورية ١ مارس ٢٠٢٠

فصائل الثوار تستعيد "الفطيرة وسفوهن" وتقترب من حدود مدينة كفرنبل بجبل الزاوية

أعلنت فصائل الثوار بدعم من القوات التركية اليوم الأحد، استعادة السيطرة على قرى وبلدات جديدة، على جبهات جبل الزاوية وسهل الغاب، كانت تقدمت أليها قوات النظام وحلفائه، لتقترب الفصائل أكثر من مدينة كفرنبل.

وقالت مصادر عسكرية إن فصائل الثوار استعادة السيطرة عاملة على قرية سفوهن وتلتها الاستراتيجية، كما تقدمت فصائل الثوار بعد معارك واشتباكات عنيفة باتجاه قرى الفطيرة والدار الكبيرة، لتتمكن من تحريرها وسط استمرار المعارك على جبهة حزارين غرب مدينة كفرنبل.

وتمكنت فصائل الثوار، من استعادة السيطرة على قرى "العنكاوي وتل جزرم والقاهرة وقليدين والطنجرة، واغتنام دبابة في الأخيرة، ودبابة أخرى على محور الدقماق، في وقت أعلنت الفصائل عن تدمير راجمة صواريخ للنظام ودبابة في معسكر جورين، ودتدمير دبابة أخرى في الفطاطرة.

كما أعلنت فصائل الثوار تدمير سيارتين محملتين بالذخيرة للنظام على تحويلة سراقب من الجهة الشمالية، في وقت تتواصل المعارك على أشدها على محور الحي الشرقي من سراقب، حيث لاتزال تتواجد قوات النظام وتتحصن في المنطقة الصناعية.

في السياق، أعلنت وزارة الدفاع التركية إسقاط مقاتلتين للنظام السوري من طراز "سوخوي 24" إثر مهاجمته المقاتلات التابعة لها في أجواء ريف إدلب، كما أعلنت تدمير 3 منظومات دفاع جوي للنظام ردّاً على إسقاط طائرة مسيَّرة تابعة لها في إدلب.

ويوم أمس، استعادت فصائل الثوار من مختلف التشكيلات بتغطية مدفعية تركية، السيطرة على قريتي كفرعويد وسفوهن بجبل الزاوية، والتي تقدمت إليها قوات النظام بعد سيطرتها على مدينة كفرنبل، وهي مناطق جبلة ترصد قرى سهل الغاب بشكل كبير، وتشكف طريق الإمداد الرابط بين جبل الزاوية وسهل الغاب.

واستعادت فصائل الثوار بدعم من القوات التركية في إدلب، زمام المبادرة على محاور سراقب وجبل الزاوية، واستطاعت وقف تمدد النظام والمبادرة للهجوم وتحرير مناطق عدة أبرزها مدينة سراقب وقرى الترنية وداديخ وجوباس وكفربطيخ، وسط استمرار المعارك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ