فصائل الثوار تعلن تحرير ثلاثة قرى واغتنام دبابتين وعربة "بي ام بي" بمعارك ريف إدلب
فصائل الثوار تعلن تحرير ثلاثة قرى واغتنام دبابتين وعربة "بي ام بي" بمعارك ريف إدلب
● أخبار سورية ٨ يناير ٢٠٢٠

فصائل الثوار تعلن تحرير ثلاثة قرى واغتنام دبابتين وعربة "بي ام بي" بمعارك ريف إدلب

أعلنت فصائل الثوار بريف إدلب اليوم الأربعاء، تحرير ثلاثة قرى ومقتل العشرات من عناصر النظام، بينهم ضباط إضافة لاغتنام دبابتين وعربة BMP وتدمير قاعدة صواريخ مضادة للدروع فيما لايزال التقدم مستمر على عدد من محاور ريف إدلب الشرقي.

ووفق مصادر عسكرية فقد تمكنت فصائل الثوار من تحرير قرى "البرسة، سمكة، والدليم (المشاميس)" بعد معارك عنيفة مع قوات النظام فجر اليوم، في ظل استمرار عمليات التمهيد والقصف والمعارك على مختلف المحاور.


واندلعت معارك واشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار من جهة وقوات الأسد وميليشيات إيران وروسيا من جهة أخرى على محاور القتال بريف إدلب الشرقي، استطاعت فيها الفصائل اغتنام دبابات وقتل عناصر للنظام وسط استمرار المعارك هناك.

وقالت مصادر عسكرية من فصائل الثوار، إن اشتباكات عنيفة اندلعت فجراً على عدة محاور بريف إدلب الشرقي، في نية لقوات النظام وميليشياته التقدم في المنطقة، ردت فصائل الثوار بصد الهجوم والمباغتة بهجوم معاكس.

ولفتت المصادر إلى أن الفصائل تمكنت من تحقيق تقدم على عدة محاور، واغتنمت دبابتين وعربة بي أم بي، إضافة لتمكنها من قتل عشرين عنصراً للنظام، في ظل استمرار المعارك على جبهات القتال، وسط قصف صاروخي عنيف ومركز.

وكانت وصلت تعزيزات عسكرية إضافية لفصائل "الجيش الوطني السوري" اليوم الأحد، لريف إدلب، قادمة من ريف حلب الشمالي، في وقت يتوقع وصول المزيد من القوات، لرفد جبهات ريف إدلب، ومساندة الفصائل الأخرى في الدفاع عن المنطقة.

وتمكنت فصائل الثوار بريف إدلب الجنوبي والشرقي، من امتصاص هجمة النظام والميليشيات الروسية والإيرانية المساندة لها على جبهات ريفي إدلب الشرقي والجنوبي، وانتقلت لمرحلة الصد وتنفيذ الضربات على محاور وجبهات عدة والانسحاب لمواقعها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ