فصائل الثوار تُفشل خمس محاولات تقدم للنظام على محور لوف ومرديخ بإدلب وتنكل بعناصره
فصائل الثوار تُفشل خمس محاولات تقدم للنظام على محور لوف ومرديخ بإدلب وتنكل بعناصره
● أخبار سورية ١ فبراير ٢٠٢٠

فصائل الثوار تُفشل خمس محاولات تقدم للنظام على محور لوف ومرديخ بإدلب وتنكل بعناصره

تواصلت الاشتباكات بشكل عنيف طيلة ساعات الليل بين فصائل الثوار وقوات الأسد والميليشيات المساندة لها على محور قريتي لوف ومرديخ بريف إدلب الشرقي، وسط محاولات متجددة للنظام للتقدم رغم خسائره الكبيرة.

وأفادت مصادر عسكرية من فصائل الثوار، أن الأخيرة تمكنت من صد خمس محاولات تقدم للنظام وروسيا على جبهتي لوف ومرديخ جنوب شرق مدينة سراقب، وكبدت القوات المهاجمة خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

ولفتت المصادر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أكثر من 40 عنصراً للنظام، وتدمير عدة أليات بينها دبابة وعربة بي ام بي على محور كفربطيخ القريبية، في وقت تتواصل محاولات النظام للتقدم على تلك الجبهة.

ويوم أمس، قُتل العشرات من عناصر النظام والميليشيات الإيرانية، بمعارك مستمرة مع فصائل الثوار على جبهات ريف حلب الغربي، في وقت أعلنت الفصائل تدمير خمس دبابات وقاعدة صواريخ للنظام على عدة محاور.

وتشهد جبهات ريف حلب الغربي بالتوازي مع المعارك بإدلب، اشتباكات عنيفة ويومية، في وقت تتصاعد خسائر النظام بحلب على صعيد الأليات والعناصر، كون المنطقة التي تشهد اشتباكات تعطي أفضية للفصائل في المناورة ورصد الأليات واستهدافها.

وكان رصد فريق التحرير في شبكة "شام" الإخبارية، مقتل عدد من ميليشيات النظام خلال اليومين الماضيين من خلال نعوات عجت بها صفحات موالية للنظام، ويأتي ذلك على الرغم من الشح الكبير بالصور والأسماء التي تتكتم عليها تلك الصفحات الموالية في الأونة الأخيرة.

وتتحدث مصادر إعلام النظام عن حجم الخسائر البشرية بذكرها أعداد مخالفة للواقع إذ لا تنشر إلا صور للضباط جيش النظام والعناصر المتطوعين فيه من المناطق الموالية فيما لا يذكر أي قتيل من عناصر المصالحات، وفقاً لمصادر متابعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ