فصيل باسم "تجمع الثائرين في أرض دير الزور" يطلق عملية ضد ممارسات "قسد" بدير الزور
فصيل باسم "تجمع الثائرين في أرض دير الزور" يطلق عملية ضد ممارسات "قسد" بدير الزور
● أخبار سورية ٣٠ يوليو ٢٠١٩

فصيل باسم "تجمع الثائرين في أرض دير الزور" يطلق عملية ضد ممارسات "قسد" بدير الزور

مع تصاعد ممارسات ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية ضد المدنيين وأبناء العشائر في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا، بدأت تخرج للعلن تشكيلات عسكرية من مجموعات مسلحة مناهضة لتلك الممارسات، مع تصاعد عمليات التفجير التي تطال عناصر "قسد" وقياداتها في الآونة الأخيرة.

وفي جديد ذلك، أن أعلن تشكيل مسلح أطلق على نفسها اسم "تجمع الثائرين في أرض دير الزور" في بيان رسمي، إطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق ضد ميليشيات "قسد"، في كافة أرجاء محافظة دير الزور تحت مسمى "عملية لبيكي يا أختاه".

ولفت البيان الذي وصل لـ "شام" نسخة منه إلى أن العملية ستكون بمشاركة كافة كتائب و سرايا التجمع، متوعدة ميليشيا "قسد" بضربات بمفاجئات وعمليات نوعية، بعد ممارساتها المستمرة بحق المدنيين هناك.

ووفق مصادر محلية في المنطقة الشرقية، فإن التفجيرات التي تطال عناصر من ميليشيا "قسد" أو مواقع عسكرية لها في عموم مناطق سيطرتها من منبج غرباً حتى الحسكة شرقاً، باتت يومية، وباتت مصدر قلق وإرباك لتلك القوات، مع تصاعد وتيرة هذه العلميات التي تشير لوجود أطراف أخرى غير "داعش" متورطة بها.

وقبل أيام، تبنت مجموعة مجهولة تطلق على نفسها اسم “حركة أحرار الشعب” عملية تفجير عبوة ناسفة بعربة قالت إنها لقوات سوريا الديمقراطية، وبثت تسجيل فيديو للعملية على حسابها على تويتر قائلة إن العملية تأتي: “ردا على العمليات الإرهابية التي استهدفت أهلنا في مناطق درع الفرات”.

وكانت الحركة التي أعلن سبعة اشخاص ملثمون عن تأسيسها في الثالث من تموز الماضي، قد تبنت عدداً من العمليات، ودعمت مزاعمها بفيديوهات تؤكد قيامها بهذه الاستهدافات التي طالت عناصر في قوات سوريا الديمقراطية، وفق صحيفة "جسر".

كما تنبت الحركة عمليات سبقت واعقبت إعلان تشكيل الحركة، التي قالت في بيان إعلان تشكيلها إنها تعمل على محاربة “الحركات الانفصالية” وأنها لا تتلقى الدعم من أي جهة، وأنهم يعتمدون على أنفسهم وما يغنمونه من النقاط العسكرية لقسد.

وسبق أن تداول نشطاء وصفحات إعلامية محلية بريف الرقة، مقطع مصور يظهر عملية اغتيال مسؤول التحقيق في قسم الاستخبارات التابعة لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية، في مدينة الطبقة "شقيف محمد كنجو" الملقب "نهاد" من قبل مجموعة أطلقت على نفسها اسم "ستوب".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ