فعلها أبو فلة .. يوتيوبر كويتي يجمع 10 ملايين دولار لدعم اللاجئين ويكسب قلوب الملايين
فعلها أبو فلة .. يوتيوبر كويتي يجمع 10 ملايين دولار لدعم اللاجئين ويكسب قلوب الملايين
● أخبار سورية ١٨ يناير ٢٠٢٢

فعلها أبو فلة .. يوتيوبر كويتي يجمع 10 ملايين دولار لدعم اللاجئين ويكسب قلوب الملايين

نجح اليوتيوبر الكويتي "حسن سليمان"، المعروف على مواقع التواصل الاجتماعي باسم "أبو فلة"، في تحقيق هدف حملة لجمع عشرة ملايين دولار لدعم اللاجئين والنازحين والفئات الأقل حظاً في الوطن العربي وإفريقيا، في وقت نال فيه على إعجاب وتعاطف ودعم الملايين من السوريين والعرب في كل بقاع العالم لموقفه الإنساني.

وكان "أبو فلة" قد أعلن عن حملة "أجمل شتاء في العالم" ومبادرتها الإنسانية "لنجعل شتاءهم أدفأ"، وبدأها في يوم الجمعة الموافق للسابع من الشهر الجاري، عند الساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة، بالتعاون مع مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام، بغية "توفير الدفء من البرد لأكثر من 100 ألف عائلة عربية وإفريقية".

ووعد "أبو فلة" مشاهديه بحبس نفسه داخل غرفة زجاجية قرب برج خليفة في مدينة دبي لحظة بدء البث، ووعد بعدم الخروج منها إلّا بعد الوصول إلى المبلغ المنشود، وحقق هدف الحملة مساء الثلاثاء.

وجمع "أبو فلة" خلال الحملة أكثر من 11 مليون دولار، والتي ستساعد أكثر من 110 آلاف عائلة، حيث بلغ عدد المتبرعين أكثر من 153 ألف متبرع.

ودخل أبو فلة يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأول مؤثر اجتماعي يجمع مبلغ 11 مليون دولار لحملة إنسانية، بالإضافة لرقم قياسي آخر لتحقيقه أطول بث مباشر في العالم، حيث وصل لأكثر من 200 ساعة بث متواصل.

وكان "أبو فلة" أعلن في أواخر شهر تشرين الأول/أكتوبر إطلاق حملة تحت عنوان "دفي قلوبهم" بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، من خلال بث مباشر على قناته بشكل مستمر لحين جمع مليون دولار، لتغطية احتياجات آلاف الأسر اللاجئة والنازحة خلال فصل الشتاء، والمنتشرة في دول الشرق الأوسط.

واستطاع خلال فترة قصيرة من البث المباشر لقرابة 28 ساعة فقط، من جمع المبلغ عبر تبرعات قرابة 30 ألف شخص، ساهموا في تبرعاتهم خلال البث، وأعلن عن تحقيق هدفه متفاجئاً بحجم التفاعل الذي حققه والتجاوب من قبل المتابعين لبثه.

ونال "أبو فلة" إعجاب الملايين من المتابعين له، واستطاع الدخول لقلوبهم بمواقفه الإنسانية التي قام بها بعد وصوله لشهرة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسبق أن أطلق عدة حملات تبرع حقق فيها نتائج كبيرة كانت الحملة الأخيرة أكبرها وأضخمها، وحظي بتفاعل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي من السوريين في كل دول العالم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ