فعليات "الكرك" بالأردن تطلق حملة شعبية لمساندة النازحين السوريين على الحدود الأردنية
فعليات "الكرك" بالأردن تطلق حملة شعبية لمساندة النازحين السوريين على الحدود الأردنية
● أخبار سورية ٤ يوليو ٢٠١٨

فعليات "الكرك" بالأردن تطلق حملة شعبية لمساندة النازحين السوريين على الحدود الأردنية

أطلقت فعاليات شعبية وهيئات مجتمع مدني في مختلف مناطق محافظة الكرك بالأردن، حملة شعبية لجمع التبرعات والمساعدات المختلفة للنازحين السوريين على الحدود الأردنية السورية.

وبدأت الحملة التي يقودها شبان ونشطاء في العديد من الجمعيات الخيرية بالمحافظة على اثر القرارات الرسمية بالعمل على جمع التبرعات والمساعدات للاجئين السوريين من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية.

وأكد شبان مشرفون على حملة جمع المساعدات أن أعدادا كبيرة من المواطنين بمحافظة الكرك يقومون بتقديم كل ما يمكن تقديمة رغما من ظروفهم الاقتصادية الصعبة في الفترة الحالية.

وبينوا ان التبرعات والمساعدات شملت تقديم الملابس والاغطية والمواد الغذائية والمياه وغيرها من الاحتياجات الضرورية التي يحتاجها اللاجئين السوريين، مؤكدين على ان الحملة التي تفاعل معها غالبية أبناء المحافظة تؤكد على أن الأردنيين يقفون لمساندة الاشقاء في سورية.

وعبر المشاركون في الحملة عن تقديرهم للموقف الأردني بوقف كل اشكال اللجوء حرصا على المصلحة الوطنية العليا التي ترى ان على اللاجئين السوريين البقاء في وطنهم وتقديم المساعدة لهم من خلال ايصالها اليهم في مواقع تواجدهم هناك حرصا على بقائهم في بلدهم وعدم قدرة الأردن على استيعاب المزيد من اللاجئين.

وأشاروا الى أن تقديم المساعدات الى اللاجئين السوريين في مناطق تواجدهم بالقرب من الحدود الأردنية او في البلدات السورية التي لجأوا اليها هو الحل الأمثل في مواجهة عملية اللجوء للنازحين السوريين . معتبرين أن زيادة أعداد اللاجئين السوريين في الأردن سيحمل الدولة الأردنية أعباء ليس في مقدروها تحملها.

وأعلنت السلطات الأردنية يوم الثلاثاء، أن المعابر الثلاثة التي يعتزم فتحها اليوم الأربعاء لإدخال المساعدات الإنسانية للجانب السوري، "هو أمر مرهون بتطورات الداخل (السوري)"، وذلك في تصريحات أدلت بها متحدثة الحكومة الأردنية "جمانة غنيمات".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ