فنانون ومثقفون سوريون يوجهون نداء الى الامم المتحدة
فنانون ومثقفون سوريون يوجهون نداء الى الامم المتحدة
● أخبار سورية ٢١ فبراير ٢٠١٧

فنانون ومثقفون سوريون يوجهون نداء الى الامم المتحدة

طالب مئات الفنانين والمثقفين السوريين في رسالة مفتوحة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، بأن تتولى المحكمة الجنائية الدولية محاكمة الجرائم ضد الانسانية التي ارتكبها الارهابي  بشار الاسد و نظامه .

وكتب موقعو الرسالة ومنهم الكاتب مصطفى خليفة والناشر فاروق مردم بك والمعارضة بسمة قضماني "من مسؤوليتك حيال الانسانية القيام بمساع لوقف العنف المتطرف لهذا الحكم المتوحش".

وأرفق موقعو الرسالة صور الالاف من الشهداء الذين قضوا تحت التعذيب في سجون الأسد التي نقلها منشق عن الأسد “قيصر” ، وتقرير اخير لمنظمة العفو الدولية عن عمليات التعذيب والشنق في سجن صيدنايا .

وأضافو أن المعتقلين في سجون الاسد “لا يستطيعون رفع اصواتهم. ومن مسؤوليتنا الوطنية، نحن المثقفون السوريون، أن نسمع العالم اصواتهم، ومن مسؤوليتك حيال الانسانية القيام بمساع لوقف العنف المتطرف لهذا الحكم المتوحش”.

وطلبوا في رسالتهم المفتوحة إلى غويتريس أن يدعو مجلس الأمن المحكمة الجنائية الدولية إلى التحرك من أجل انقاذ المعتقلين الاحياء، وإدانة جميع الأشخاص المسؤولين عن هذه الجرائم المرتكبة في سجون الأسد.

وفي تقرير أخير، انتقدت منظمة العفو الدولية سياسة الإبادة التي يتبعها النظام السورية، واتهمته باعدام أكثر 13 الف شخص خلال خمس سنوات في سجن صيدنايا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ