في اليوم الرابع للحملة ... قصف جوي وصاروخي عنيف طال ريف إدلب خلف 19 شهيداً
في اليوم الرابع للحملة ... قصف جوي وصاروخي عنيف طال ريف إدلب خلف 19 شهيداً
● أخبار سورية ٢٨ ديسمبر ٢٠١٧

في اليوم الرابع للحملة ... قصف جوي وصاروخي عنيف طال ريف إدلب خلف 19 شهيداً

ارتفعت حصيلة الشهداء في ريف إدلب جراء القصف الجوي العنيف الذي تتعرض له المنطقة منذ ساعات الصباح إلى 19 شهيداً والعشرات من الجرحى، تركز القصف في اليوم الرابع للحملة من الطيران المروحي والحربي على بلدات ريفي إدلب الجنوبي والشرقي دون توقف.

واستشهد أربعة مدنيين "أم وثلاثة من أطفالها" بقصف للطيران المروحي على بلدة المشيرفة، كما استشهدت سيدتين بقصف مماثل بالبراميل المتفجرة على قرية الصرمان، وشهيد سابع في بلدة التمانعة قضى بقصف جوي من الطيران الحربي ليلاً.

وتعرضت المزارع المحيطة ببلدة التمانعة منها مزرعة سكيات لقصف جوي من الطيران الحربي أوقع ثلاثة شهداء أب وطفليه، كما استشهد ثلاثة مدنيين بقصف جوي من الطيران المروحي على بلدة صهيان في الريف الجنوبي، واستشهد أربعة مدنيين من عائلة واحدة في مزارع السيد علي شمالي بلدة التمانعة.

وتعرضت بلدة بداما بريف جسر الشغور لقصف صاروخي، وكررت قوات الأسد القصف مع وصول فرق الدفاع المدني لتفقد مواقع القصف، ما خلف شهيد من عناصر الدفاع المدني، كما استشهد مدني أخر بقصف صاروخي مماثل على قرية أم جلال بالريف الجنوبي الشرقي.

وتواجه قرى وبلدات ريف إدلب أبرزها "بابولين، التمانعة، خان السبل، الصرمان، مريجب الثليجة، تل خزنة، أم مويلات، والعديد من القرى والبلدات بريف إدلب الشرقي والجنوبي" قصف عنيف ومركز من الطيران المروحي والحربي، وسط حالة هلع بين المدنيين وحركة نزوح كبيرة من المناطق المذكورة.

يأتي القصف بالتزامن مع معارك عنيفة بين الفصائل وقوات الأسد على جبهات عدة بريف إدلب الجنوبي حول قرية أبو دالي، تكبدت فيها قوات الأسد خسائر كبيرة وسط استمرار الاشتباكات والمعارك بين كر وفر والقصف العنيف الذي يطال المنطقة، لاسيما بعد سيطرة قوات الأسد على عدة قرى ومحاولتها التوسع أكثر في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ