في تعارض لتصريحات بوتين.. ميخائيل أوليانوف:: لا أسس قانونية لمطالبة ايران بالإنسحاب من سوريا
في تعارض لتصريحات بوتين.. ميخائيل أوليانوف:: لا أسس قانونية لمطالبة ايران بالإنسحاب من سوريا
● أخبار سورية ٢٣ مايو ٢٠١٨

في تعارض لتصريحات بوتين.. ميخائيل أوليانوف:: لا أسس قانونية لمطالبة ايران بالإنسحاب من سوريا

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، عن عدم وجود أي أسس قانونية لدى الولايات المتحدة للمطالبة بسحب جميع القوات الخاضعة للقيادة الإيرانية من أراضي سوريا، وقال "ما علاقة أمريكا بذلك وهي تقع ما وراء المحيط"، وذلك في تعارض واضح مع تصريحات بوتين عن سحب جميع القوات الأحنبية من سوريا، كما ونسي أوليانوف أن يذكر علاقة روسيا بالأمر أيضا كونها قادمة هي الأخرى من وراء البحار.

وفي وقت سابق، أوضح المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون التسوية السورية، ألكسندر لافريننييف، أن تصريح الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، حول سحب القوات الأجنبية من سوريا يخص جميع الجهات باستثناء روسيا.

وقال لافرينتييف، في تصريحات صحفية أدلى بها يوم الجمعة تعليقا على لقاء الرئيس الروسي مع "بشار الأسد"، الخميس في سوتشي: "إن هذا التصريح يخص كل المجموعات العسكرية الأجنبية، التي توجد على أراضي سوريا، بمن فيهم الأمريكيون والأتراك وحزب الله والإيرانيون".

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية رداً على تصريحات بوتين، إن الوجود الإيراني في سوريا هو بناء علي طلب من "حكومة دمشق"، وإنه سيستمر ما دام هنالك طلب منها.

هذا وطرح وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، يوم الإثنين الماضي، في كلمة علنية تعتبر الأولى له بعد توليه منصب وزير الخارجية، قائمة من 12 مطلبا وضعتها الولايات المتحدة أمام الحكومة الإيرانية كشرط لتطبيع العلاقات، ومن ضمن هذه المطالب، سحب جميع القوات التي تخضع للقيادة الإيرانية من الأراضي السورية.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن في الثامن من أيار/مايو الجاري، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، مؤكدا استئناف العمل بكافة العقوبات التي تم تعليقها نتيجة التوصل إلى هذه الصفقة.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ