في ذكرى تأسيسه.. توثيق مقتل 277 عنصر لـ "جيش التحرير الفلسطيني" في سوريا
في ذكرى تأسيسه.. توثيق مقتل 277 عنصر لـ "جيش التحرير الفلسطيني" في سوريا
● أخبار سورية ٩ سبتمبر ٢٠١٩

في ذكرى تأسيسه.. توثيق مقتل 277 عنصر لـ "جيش التحرير الفلسطيني" في سوريا

أعلن فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، أنه وثق تفاصيل (277) ضحية من مرتبات "جيش التحرير الفلسطيني" قضوا منذ بداية الحرب الدائرة في سورية، وذلك في ذكرى تأسيس جيش التحرير الفلسطيني الـ55.

وأشار فريق الرصد أن معظم الضحايا قضوا إثر الأعمال العسكرية في ريف دمشق إلى جانب قوات النظام السوري، وتعتبر منطقة تل كردي في ريف دمشق من أبرز المناطق التي سقط فيها ضحايا الجيش، إضافة إلى تل صوان القريبة من تل كردي ومنطقة السويداء جنوب سورية.

وأضاف فريق الرصد والتوثيق أن 15 عنصراً من جيش التحرير الفلسطيني، قضوا بعد انشقاقهم خلال مشاركتهم القتال ضد قوات النظام السوري، إضافة إلى قضاء عدد منهم تحت التعذيب في سجون النظام السوري.
كما وثّقت المجموعة بيانات (17) عنصراً من مرتبات الجيش اعتقلوا وفقدوا منذ بداية الصراع الدائر في سورية منذ عام 2011، ورصدت أسر واعتقال ضباط ومجندين من قبل المعارضة السورية المسلحة أثناء القتال إلى جانب جيش النظام.
هذا وتواصل هيئة أركان جيش التحرير إجبار المجندين الفلسطينيين على حمل السلاح، وإرسالهم إلى مناطق التوتر في سورية لمساندة النظام في معاركه مع مجموعات المعارضة، ومن يرفض الأوامر يعتبر خائناً وعميلاً ويتم اعتقاله أوتصفيته، فيما هاجر آلاف الشباب الفلسطينيين من سورية هرباً من التجنيد الإجباري والملاحقة الأمنية.

ويبلغ تعداد جيش التحرير الفلسطيني في سورية نحو ستة آلاف فلسطيني، وأعلنت قيادة الجيش في وقت سابق أنه يقاتل في أكثر من (16) موقعاً موزعة في أنحاء سورية، منهم 3 آلاف منخرطون في المعارك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ