في مجلس حقوق الإنسان.. مندوب الأسد يعتبر الإتهامات كاذبة و بدوافع سياسية .. و السعودي يهاجم تقاعس العالم
في مجلس حقوق الإنسان.. مندوب الأسد يعتبر الإتهامات كاذبة و بدوافع سياسية .. و السعودي يهاجم تقاعس العالم
● أخبار سورية ٢٤ يونيو ٢٠١٥

في مجلس حقوق الإنسان.. مندوب الأسد يعتبر الإتهامات كاذبة و بدوافع سياسية .. و السعودي يهاجم تقاعس العالم

هاجم مندوب الأسد في مجلس حقوق الانسان حسام الدين آلا  تقرير اللجنة المعنية بسوريا ، متهماً إياها بالتغاضي عن الانتهاكات المرتكبة من الجماعات المسلحة، معتبراً أن كل الاتهامات التي تم توجهيها لنظامه تمت بدوافع سياسية ، موجهاً إتهامات للسعودية الأمر الذي استدعى رد المندوب السعودي الذي قال إن الوضع في سوريا يمثل أكبر مأساة يشهدها القرن الحالي.

وقال آلا :"إن استمرار هذا التجاهل المتعمد للمعلومات التي توفرها الحكومة السورية حول المنظمات الإرهابية ومسؤولية الدول الداعمة لها، يشير إلى إصرار اللجنة على الاستمرار في المنهجية التي اعتمدتها طيلة السنوات الأربع الماضية، وهي منهجية سعت إلى تحقيق هدف وحيد هو الإساءة لصورة الدولة السورية استنادا إلى معلومات مفبركة لا ترقى حتى إلى مستوى الادعاءات التي يمكن الأخذ بها في تقارير لجنة تحرص على الحياد والاستقلالية."

وأضاف آلا أن الاتهامات التي وجهتها اللجنة لحكومة بلاده مدفوعة بدوافع سياسية. واتهم المندوب السوري اللجنة بالتغطية على دور بعض الدول مثل السعودية، التي قال إنها متواطئة في سفك الدم السوري.

المندوب السعودي فيصل طراد قال إن الوضع في سوريا يمثل أكبر مأساة يشهدها القرن الحالي، منتقدا ما وصفه بتخاذل المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته والتدخل لإنقاذ الشعب المكلوم.

"إن المملكة كانت ومازالت داعمة للمعارضة السورية المعتدلة ممثلة في الائتلاف السوري، ومحاربة الجماعات الإرهابية، فبلادي شريك أساسي في الحرب على داعش إلا أن معركتنا ضد الإرهاب في سوريا يجب أن تشمل القضاء على الظروف المؤدية إليه أيضا، والشواهد كلها تؤكد على أن النظام السوري هو الراعي الأول للإرهاب في سوريا. إننا نرى أن أي إمكانية للتسوية السياسية ينبغي ألا يكون لبشار الأسد، الفاقد الشرعية أي دور سياسي فيها وبأي شكل من الأشكال."

و منجهته قال رئيس اللجنة الدولية المستقلة سيرجيو بينير إن السوريين يفقدون حياتهم وديارهم وسبل كسب رزقهم في صراع تبذل فيه محاولات ضئيلة، إن وجدت، للامتثال للقانون الدولي. وذكر أن المعاناة الهائلة، التي لا يمكن وصفها، ناجمة عن فشل الأطراف المتحاربة في حماية المدنيين، وقرارها الذي يبدو متعمدا بتعريض المدنيين للخطر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ