في يومهن العالمي ... الائتلاف يوجه التحية لنساء سوريا الثائرات في وجه الطغيان
في يومهن العالمي ... الائتلاف يوجه التحية لنساء سوريا الثائرات في وجه الطغيان
● أخبار سورية ٨ مارس ٢٠٢١

في يومهن العالمي ... الائتلاف يوجه التحية لنساء سوريا الثائرات في وجه الطغيان

وجه الائتلاف الوطني السوري في بيان له اليوم، التحية لنساء العالم في يوم المرأة العالمي، وخصوصاً نساء سورية الثائرات في وجه الطغيان، مذكراً بالجهود التي بذلتها المرأة السورية على مختلف الجبهات، من خلال إخلاصها وصبرها وصمودها طوال سنوات عديدة من عمر هذه الثورة.

وذكّر الائتلاف الوطني بالنماذج الفذّة من النضال والبطولة قدّمتها المرأة السورية خلال نضالها الثوري من أمثال الثائرات والمعتقلات والشهيدات وأمهات الشهداء والمعتقلين، اللاتي واجهن مختلف صنوف القمع والإجرام بعزيمة صلبة، ورغم ذلك ما زالت مستمرة بثورتها في وجه هذا النظام المجرم.

وأكد أن المرأة السورية ستبقى الحصن الحقيقي الذي يمنع سقوط آلاف الأسر، وستبقى الملاذ الآمن، والأمل لإعادة بناء المجتمع السوري ونسيجه المتماسك.

وقال: "نقف بإجلال أمام تضحيات نساء سورية وبطلاتها، ونتوجه بخالص التقدير لجميع النشطاء من بنات وأبناء هذا الشعب العظيم ومن المتضامنين معه، الذين يعملون ويناضلون على مختلف المستويات ويقدمون المبادرات الثورية والمدنية والاجتماعية ويتابعون أعمال الإغاثة والدعم والمساعدة المتعلقة بقضايا المرأة والطفل على وجه الخصوص".

وأكد أن التجربة النضالية العظيمة التي خاضتها المرأة السورية خلال عشر سنوات من عمر الثورة تؤهلها لأن تتبوأ مكانتها السامية في دائرة صنع القرار ودوائر التنفيذ والإدارة، ونحن على ثقة بأن هناك إسهامات عظيمة يمكن للمرأة أن تقدّمها، في بناء حاضر سورية وفي رسم مستقبلها.

واليوم الدولي للمرأة أو اليوم العالمي للمرأة هو احتفال عالمي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس / آذار من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية.

وقدمت المرأة السورية تضحيات كبيرة خلال عشر سنوات من الحراك الشعبي السوري، وكانت رديفة وداعمة والام والابنة والأخت للشهداء والأبطال الذين يسطرون أروع ملاحم التضحية والبطولة في وجه النظام، ولاتزال الأم السورية تناضل جنباً إلى جنب مع الثائرين، للوصول للحرية المنشودة، باذلة الكثير من التضحيات ومتحملة آلام كبيرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ