فيلق الرحمن ومؤسسات مدنية تشكل "مجلس قيادة ثوري" في القطاع الأوسط بالغوطة الشرقية
فيلق الرحمن ومؤسسات مدنية تشكل "مجلس قيادة ثوري" في القطاع الأوسط بالغوطة الشرقية
● أخبار سورية ١٤ سبتمبر ٢٠١٧

فيلق الرحمن ومؤسسات مدنية تشكل "مجلس قيادة ثوري" في القطاع الأوسط بالغوطة الشرقية

أعلنت عدد من الفعاليات المدينة والعسكرية في الغوطة الشرقية، عن تشكيل "مجلس قيادة ثوري" في دمشق وريفها، بعد اجتماعات دورية للوصول لجسم يمثل الغوطة الشرقية في القرارات المصيرية المرتبطة بتطورات المرحلة الراهنة، بمشاركة ومباركة فاعلة من فصيل فيلق الرحمن.

وقال "وائل علوان" الناطق الرسمي باسم فيلق الرحمن في حديث خاص لشبكة "شام" الإخبارية إن فيلق الرحمن هو مكون من مكونات هذه القيادة الثورية لدمشق وريفها، وهو كفصيل عسكري منتمي للجيش السوري الحر منبثق من الثورة السورية التي خرجت بمظاهراتها الأولى ثم اضطرت لرفع السلاح لمواجهة نظام الأسد والقصف والقتل العشوائي الذي كانت تمارسه عصابات الأسد.

وأوضح "علوان" أن فيلق الرحمن دعي لهذه المبادرة التي توافقت عليها مؤسسات الغوطة الشرقية ومجالسها المحلية وفعالياتها المدنية بالإضافة إلى مكونها العسكري الثوري وهو فيلق الرحمن، وكان هناك اجتماعات دورية ومكثفة تم الترتيب فيها بعد نقاشات طويلة لإطلاق هذه القيادة.

وأكد علوان أن التشكيل هو قيادة عامة للغوطة الشرقية تتخذ القرار الذي يهم الغوطة كاملة، في حين يكون القرار العسكري للمؤسسة العسكرية كالصمود على الجبهات والمناورة العسكرية، لافتاً إلى أن كل مؤسسة ثورية ستبقى معنية بالقرارات المختصة بها، فيما القيادة الثورية ستكون معنية باتخاذ القرارات التي تخص الغوطة كاملة.

ونوه "علوان إلى أن القيادة تشمل المؤسسات الثورية في القطاع الأوسط ولا علاقة لجيش الإسلام أو المؤسسات التابعة له بها.

وأشار "علوان" لـ شام أن هناك قرارات مصيرية على الغوطة أن تتخذها بمشاركة ومسؤولية الجميع، واليوم هو اجتماع لجميع المجالس المحلية والفعاليات المدنية والقوى الثورية تحت مظلة قيادة واحدة وهو تكليف بمسؤوليات جسام تمر بها الغوطة الشرقية في الثورة وعلى القرار أن يكون مسؤولاً يشارك في اتخاذه وفي تنفيذه والتصدر له جميع القوى الثورية المدنية والعسكرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ