فيلق الرحمن يصدر عفواً عاماً عن المساجين و يفتح باب المشاركة أمامهم في “يا عباد الله اثبتوا”
فيلق الرحمن يصدر عفواً عاماً عن المساجين و يفتح باب المشاركة أمامهم في “يا عباد الله اثبتوا”
● أخبار سورية ٢١ مارس ٢٠١٧

فيلق الرحمن يصدر عفواً عاماً عن المساجين و يفتح باب المشاركة أمامهم في “يا عباد الله اثبتوا”

أعلن فيلق الرحمن عن اصداره عفواً شاملاً عن جميع المساجين المتواجدين عنده ، وهم من عناصر الفيلق ، و ذلك لفتح الباب أمامهم للمشاركة في المعارك التي تشهدها العاصمة دمشق منذ يوم الأحد الفائت .

و أصدر النقيب المنشق عبد الناصر شمير ، القائد العام لفيلق الرحمن أحد أكبر الفصائل في ريف دمشق ، عفواً عن كل المساجين في سجون فيلق الرحمن الذين لم تتلطخ أيديهم بالدماء ، وجاء هذا العفو  كبادرة حسن نية ولمشاركة زملائهم الثوار في الانتصارات التي سطرها ثوار الغوطة في دمشق منذ يوم الأحد الفائت ، مع انطلاق معركة “يا عباد الله اثبتوا” .

و من بين المفرج عنهم “أبوعمر دمشق” وهو متهم بشكيل خليه حاولت اغتيال الشمير قبل أشهر ، و لكن العملية فشلت آنذاك.


هذا و أكد فيلق الرحمن ، أبرز القائمين على معركة “يا عباد الله اثبتوا” في العاصمة دمشق ، أنه يلتزم بشكل تام بقانون النزاعات المسلحة و جميع الأعراف الدولية المتعلقة بالمعارك و النزاعات المسلحة ، و ذلك في مستهل انطلاق المرحلة الثانية من المعركة التي بدأت في يوم الأحد الفائت.


و قال وائل علوان الناطق الرسمي باسم فيلق الرحمن ، أن المشاركين في المعركة يلتزمون بتحييد المدنيين بكافة أديانهم و طوائفهم و آرائهم عن دائرة الصراع و عن النيران المباشرة و غير المباشرة ، و كذلك  البعثات الدبلوماسية و الأبنية المخصصة لها عن نيراننا .

و أردف علوان ، في بيان صادر عنه ، أن الفصائل تلتزم بحسن معاملة الأسرى و جثث القتلى و عدم إهانتهم أو إيذائهم ، و تأمين و حماية الطواقم الطبية و طواقم الدفاع المدني و كافة المجموعات الانسانية و الاعلامية ، بالاضافة إلى  تحييد كافة دور العبادة و رموزها و القائمين عليها عن الصراع و النيران المباشرة و غير المباشرة.

ومنح ثوار الغوطة ، يوم أمس ، قوات الأسد و حلفاءه فرصة لامتصاص صدمة المرحلة الأولي من معركة “ياعباد الله اثبتوا” ، بعد أن انحازوا عن غالبية النقاط التي سيطروا عليها ، و لكن هذه الفرصة انهت مع مساء الأمس لحظة اطلاق المرحلة الثانية من المعركة التي حققت جزء كبير من خطتها.


و قال فيلق الرحمن ، الفصيل الأبرز المشارك في المعركة ، أن معارك المرحلة الثانية التي انطلقت مساء الأمس و أفضت إلى استعادة كافة النقاط التي انحازوا عنها ، وتقدموا بشكل كبير حيث تجاوزت السيطرة كراج العباسين و وصلوا للمرة الأولى بشكل فعلي إلى حيي القابون و برزة المحاصريين.

و بث فيلق الرحمن تسجيلاً جوياً للمعركة ، تظهر فيها العاصمة دمشق ، في مشهد تاريخي .

و انحاز الثوار يوم أمس نتيجة سيطرتهم على مساحات تتجاوز الحدود التي كانت مدروسة للمعركة  ، اضافة لكثافة قصف عنيفة على مناطق مكشوفة، ومن ثم أعادوا اليوم الكرة على المواقع التي انحازوا عنها مؤقتاً يوم أمس ، و منها كراج العباسيين .


إلى ذلك أغلقت  قوات  أغلقت الطرق المؤدية الى كراجات العباسيين وساحة العباسيين وشارع فارس خوري, مع تحول الحركة إلى شبه معدومة إلا من عناصر وآليات الأسد في الزبلطاني وباب توما, حيث تدور معارك عنيفة جدا في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ