قائد القيادة المركزية الأميركية: روسيا دعمت بشار الأسد بالأسلحة وهو "قاتل"
قائد القيادة المركزية الأميركية: روسيا دعمت بشار الأسد بالأسلحة وهو "قاتل"
● أخبار سورية ٢١ أبريل ٢٠٢١

قائد القيادة المركزية الأميركية: روسيا دعمت بشار الأسد بالأسلحة وهو "قاتل"

وجه الجنرال "كينيث ماكينزي" قائد القيادة المركزية الأميركية، انتقادات لروسيا متهما إياها بـ"دعم بشار الأسد بالأسلحة وهو قاتل".

وأضاف في جلسة استماع أمام لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الأميركي، الثلاثاء، أن "روسيا والصين تسعيان لتوسيع نفوذهما على حساب النفوذ الأميركي".

ولفت الجنرال ماكينزي إلى أن "إيران تسعى للهيمنة على المنطقة"، فيما أكد أن "الولايات المتحدة منخرطة بحوار ستراتيجي مع العراق، وأن القوات الأميركية "تعمل على منع تدخل طالبان في انسحاب قواتنا من أفغانستان".

وجمعت الجلسة الجنرال مكينزي والجنرال ستيفن تاونسند قائد القوات الأميركية في أفريقيا لبحث "تحديات الأمن القومي والأنشطة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وسبب أن برر قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكينزي قرار البنتاغون نشر مدرعات من طراز "أم 2 برادلي" في سوريا، بأنه بسبب التواجد العسكري الروسي في شمال شرقي البلاد.

وحمل ماكينزي، في حوار جرى معه خلال مؤتمر افتراضي نظمه موقع Defense One، القوات الروسية المسؤولية عن تسيير دوريات خارج منطقة سيطرتها، دون التنسيق مع الجانب الأمريكي.

واعتبر القائد الأعلى للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط أن البنتاغون في هذه الظروف خلص إلى أن إرسال مدرعات "برادلي" إلى سوريا يمثل خطوة مناسبة، وأعلن البنتاغون عن نشر هذه المدرعات في سوريا في سبتمبر الماضي، في أول خطوة من نوعها منذ أكتوبر 2019.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ