قائد المنطقة الشمالية يحذر "إيران وحزب الله" من الاقتراب من "إسرائيل"
قائد المنطقة الشمالية يحذر "إيران وحزب الله" من الاقتراب من "إسرائيل"
● أخبار سورية ٢٠ يونيو ٢٠١٨

قائد المنطقة الشمالية يحذر "إيران وحزب الله" من الاقتراب من "إسرائيل"

جدد قائد المنطقة الشمالية "الإسرائيلية" تحذير إيران وسوريا و "حزب الله" من الاقتراب من حدود الأراضي المحتلة، وسط تصاعد الحراك العسكري على جبهات درعا من قبل النظام وحلفائه لاسيما إيران و"حزب الله".

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم، الثلاثاء، 19 يونيو/حزيران، بأن الجنرال يؤال ستريك قائد المنطقة الشمالية الإسرائيلية حذر إيران وسوريا وحزب الله من الاقتراب من الحدود، وذلك ردا على ما أعلنه مسؤول أمريكي بارز من أن إسرائيل وراء هجوم الأسبوع الماضي على موقع عسكري بمدينة البو كمال السورية، بالقرب من الحدود العراقية، ما استدعى بدوره استعداد الجيش الإسرائيلي لأية ردود فعل إيرانية أو سورية.

ونقلت الصحيفة العبرية على لسان الجنرال ستريك أن إيران تعمد على تحويل سوريا إلى جزء من أراضيها وسيطرتها، للهجوم على إسرائيل، وأن بلاده لن تسمح باستهدافها من قبل الأراضي السورية، رغم قراراها بإبعاد الحرب عنها، قدر الإمكان، وعدم دخولها في حرب مباشرة مع إيران في سوريا.

وأضافت الصحيفة أن إيران تريد نقل صواريخ متوسطة المدى لسوريا، تصل ما بين 300 — 400 كم، تحاول من خلاله ضرب أهداف إسرائيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأسبوع الماضي شهد هجوما إسرائيليا على موقع عسكري بمدينة بو كمال السورية بالقرب من الحدود العراقية، وقتل فيه أكثر من 52 شخصا، وهو ما أعلن عنه مسؤول أمريكي لشبكة "سي إن إن" الأمريكية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: محمد حوراني
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ