قائد "قسد" يدعو لبقاء 1500 من قوات التحالف بسوريا
قائد "قسد" يدعو لبقاء 1500 من قوات التحالف بسوريا
● أخبار سورية ١٨ فبراير ٢٠١٩

قائد "قسد" يدعو لبقاء 1500 من قوات التحالف بسوريا

دعا مظلوم كوباني القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية يوم الاثنين إلى بقاء ما يتراوح بين 1000 و1500 من القوات الدولية في سوريا للمساعدة في محاربة تنظيم الدولة، وعبر عن أمله في أن توقف الولايات المتحدة على وجه الخصوص خطط سحب قواتها بالكامل.

وجاءت تصريحات كوباني، بعد محادثات في سوريا مع عدد من كبار الجنرالات الأمريكيين، وربما نقلت هذه التصريحات أشمل رؤية حتى الآن لطلباته المتعلقة بمساعدات عسكرية مستمرة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، بحسب وكالة رويترز.

وأظهرت التصريحات استمرار تمسك كوباني بالأمل في أن يخفف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حدة قراره بسحب القوات والذي انتقده حلفاء داخل الولايات المتحدة وخارجها وكان أحد أسباب استقالة وزير الدفاع الأمريكي.

وقال كوباني لمجموعة صغيرة من الصحفيين توجهوا مع الجيش الأمريكي من أجل المحادثات التي جرت في قاعدة جوية في موقع لم يكشف النقاب عنه بشمال شرق سوريا ”نريد غطاء جويا ودعما جويا وقوة على الأرض للتنسيق معنا“.

وأشار كوباني إلى إن هناك مناقشات بشأن احتمال نشر قوات فرنسية وبريطانية لدعم قوات سوريا الديمقراطية في سوريا، لكنه شدد أيضا على رغبته في أن تبقى على الأقل ولو ”مجموعة جزئية من القوات الأمريكية“ في سوريا التي يبلغ عددها حاليا أكثر من ألفين.

وقال كوباني من خلال مترجم ”يتعين بقاء القوات الأمريكية إلى جانبنا“.

وكان قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل عقب محادثات مع كوباني إنه لا يزال ينفذ الأمر الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب في ديسمبر كانون الأول بسحب القوات الأمريكية بالكامل من سوريا.

وأضاف للصحفيين ”نحن ندرك قطعا ما يريدوننا أن نفعله، لكن بالطبع هذا ليس المسار الذي نسلكه في هذه المرحلة تحديدا“.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ