قائد "لواء القدس الفلسطيني" يزور القنيطرة ويستطلع الحدود مع الجولان المحتل
قائد "لواء القدس الفلسطيني" يزور القنيطرة ويستطلع الحدود مع الجولان المحتل
● أخبار سورية ٢٨ مايو ٢٠١٨

قائد "لواء القدس الفلسطيني" يزور القنيطرة ويستطلع الحدود مع الجولان المحتل

نشر الحساب الرسمي لـ "لواء القدس الفلسطيني" على فيسبوك، صوراً لقائد اللواء "محمد السعيد" خلال زيارة أجراها خلال اليومين الماضيين للمنطقة الجنوبية "محافظة القنيطرة" تحديداً والشريط الحدودي مع الجولان المحتل.

وذكرت مصادر إعلامية مقربة من اللواء أن الزيارة كانت بهدف استطلاع المنطقة التي تتحضر لعملية عسكرية قد يكون له دور بارز في المشاركة فيها، حيث قام بزيارة عدة مناطق منها بلدة الحضر ومدينة البعث وخان ارنبة ونقاط حدودية مع الجولان المحتل.

وتتحدث المصادر أن إيران ستدفع باللواء لتسليم المنطقة المحاذية للشريط الحدودي مع الجولان المحتل بريف القنيطرة، في ظل استمرار التحذيرات الإسرائيلية من مغبة اقتراب إيران من الحدود.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن مباحثات أجريت بين كيان الاحتلال الإسرائيلي وإيران بوساطة أردنية في العاصمة عمان، تطرقت للأوضاع الحالية في الجنوب السوري والصراع "الإيراني الإسرائيلي" في سوريا.

وأوضحت الصحيفة، أن الاتفاق بين "إسرائيل وإيران"، ينص على أن حزب الله اللبناني وإيران والميليشيات التابعة لهما لا تشترك في أية عمليات ضد المعارضة المسلحة، على أن يتحمل جيش النظام المسؤولية عن ذلك، وأن تقوم الحكومة الأردنية بالحفاظ على الحدود المشتركة ومنع المتسللين من الدخول إلى سوريا.

وجدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، أنه لا مجال لوجود عسكري إيراني في سوريا، وذلك وفق تصريحات بثها التلفزيون الرسمي بالقول: "موقفنا بشأن سوريا واضح. نعتقد أنه لا مجال لأي وجود عسكري إيراني في أي مكان في سوريا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ