قاد عملية اجتياح ضواحي بدمشق ... مصرع القيادي "أبو ريشة" أبرز وجوه الإجرام بجيش النظام
قاد عملية اجتياح ضواحي بدمشق ... مصرع القيادي "أبو ريشة" أبرز وجوه الإجرام بجيش النظام
● أخبار سورية ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٠

قاد عملية اجتياح ضواحي بدمشق ... مصرع القيادي "أبو ريشة" أبرز وجوه الإجرام بجيش النظام

رصدت شبكة شام الإخبارية مصرع قيادي بارز في جيش النظام، وزعمت صفحات موالية بأنه توفي إثر "نوبة قلبية" حادة في إحدى مشافي النظام، وله سجل إجرامي واسع خلال قيادته عمليات اجتياح ضواحي بدمشق.

وقالت مصادر إعلامية موالية إن القيادي "عيسى كامل سلوم"، لقي مصرعه اليوم الخميس بعد أن نقل إلى مشفى "الباسل" في "مشروع دمر" بدمشق قبل أيام، نتيجة نوبة قلبية، وفقاً لما أوردته المصادر.

وبحسب منشور رصدته "شام"، لابن القتيل فإنّ والده "سلوم" قائد قطاع "قدسيا والهامة والمنصورة والجادات"، وشارك في عمليات السيطرة عليها خلال اقتحامها قبل سنوات بإشراف القيادي في مليشيات النظام.

وأشار في المنشور ذاته إلى مشاركة والده في العديد من العمليات العسكرية وقيادة بعضها حيث أصيب عدة مرات، كما وله ابن قتيل في جيش النظام وهو ضابط برتبة ملازم يدعى "علي".

في حين يطلق موالين للنظام على القيادي الذي لقي مصرعه اليوم، لقب "الخال أبو ريشة"، وينحدر من قرية "زاما"، في ريف جبلة الساحلية، فيما يشكك ناشطون في الظروف المعلنة لمقتل قادة وضباط بارزين في جيش النظام بدواعي الظروف الصحية.

وفي 22 أيلول الماضي، رصدت شبكة شام الإخبارية مصرع أحد صف ضبّاط شعبة التجنيد في منطقة مصياف التابعة لمحافظة حماة إلى جانب عنصر من ميليشيات النظام في اللاذقية وهو أحد أبناء ضابط برتبة لواء في جيش النظام، وذلك بظروف صحية بحسب مصادر إعلامية موالية.

إلى جانب مصرع ضابط يدعى "أديب خليل جبور" ويشغل رتبة لواء في جيش النظام وينحدر من قرية "كفردبيل"، بريف جبلة التابعة لمحافظة اللاذقية، ويبلغ من العمر 60 عاماً، إثر تعرضه لـ "وعكة صحية" طارئة حسب وصفها.

يضاف لذلك مصرع ضابط برتبة عميد ركن في جيش النظام يُدعى "بديع نديم هولا"، وينحدر من اللاذقية، ويظهر وفق صوره المتداوله نشاطه التشبيحي، كما ينتمي إلى عائلة "آل هولا"، التي تضم عدد كبير من الشبيحة في مناطق جبلة واللاذقية وطرطوس الساحلية.

وسبق أن قالت مصادر إعلامية موالية إن ضابط يدعى "أديب خليل جبور" ويشغل رتبة لواء في جيش النظام وينحدر من قرية "كفردبيل"، بريف جبلة التابعة لمحافظة اللاذقية، ويبلغ من العمر 60 عاماً، إثر تعرضه لـ "وعكة صحية" طارئة حسب وصفها، ما أدت إلى مقتله.

وكانت كشفت مواقع إعلامية محلية في المنطقة الشرقية عن مصرع العقيد في جيش النظام "أحمد علاوي العباس" المنحدر من قرية "درنج" بريف دير الزور الشرقي جرّاء إصابته بفايروس "كورونا"، الذي يتفشى في مناطق سيطرة النظام.

هذا ولم يصدر أي إعلان رسمي منذ بداية تفشي وباء "كورونا"، عن عدد القتلى والإصابات بالفايروس ضمن ميلشيات النظام، فيما كشفت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية" بوقت سابق عن مصرع ضابط بجيش التحرير الفلسطيني يدعى "محمد عثمان" بسبب "كورونا" وذلك بعد مصرع القائد العام للجيش "محمد طارق الخضراء"، الذي نعاه الجيش للسبب ذاته.

يشار إلى أنّ بعض الصفحات الموالية باتت تنعي عناصر وضباط وشبيحة للنظام في الآونة الأخيرة بزعمها وفاتهم إثر نوبات مرضية إلى جانب الاكتفاء بالإعلان عن مصرع بعضهم دون ذكر الأسباب ما يزيد الغموض حول ظروف مقتلهم فيما ترجح مصادر إعلامية تفشي الوباء ضمن صفوف ميليشيات النظام لا سيّما تلك التي على احتكاك مباشر مع نظيرتها الإيرانية، التي تعد المصدر الأول للوباء بمناطق سيطرة النظام، كما قد يستغل الأخير هذه الظروف لتصفية قادة ميليشياته.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ