قاسم : سندعم الأسد إلى النهاية .. و كل ما يحدث "كر و فر" ولن يسقط النظام
قاسم : سندعم الأسد إلى النهاية .. و كل ما يحدث "كر و فر" ولن يسقط النظام
● أخبار سورية ٢٢ مايو ٢٠١٥

قاسم : سندعم الأسد إلى النهاية .. و كل ما يحدث "كر و فر" ولن يسقط النظام

لخص نائب زعيم مليشيا الإرهاب حزب الله نعيم قاسم كل ما يحدث في سوريا في الفترة الأخيرة عبارة عن حالة من الكر و الفر و لاتغيير في المعادلة و أن "الأسد" سينتصر و أن حلفاء الأسد سيواصلون دعمهم "مهما طال الزمن".

قاسم الذي حاول اخفاء حجم الخسائر و قرب نهاية الاسد مع انحسار الأراضي الخاضعة له ، أكد أن "الأسد هو رئيس سوريا الذي سيبقى بشكل طبيعي ومن أراد حلا سياسيا عليه أن يتعاطى مع الرئيس الأسد، ولا يوجد أي حل سياسي من دونه" ، مضيفاً "ونحن نرى أن هذا الصمود الكبير الذي حصل في سوريا لمدة أربع سنوات وثلاثة أشهر يؤثر فيه الرئيس الأسد بشخصه بشكل كبير. من هنا نحن لا نعتبر أننا في مرحلة النقاش في مصير الأسد".

قاسم في حوار مطول مع "رويترز" شن حملة معتادة على السعودية و تحميلها مسؤولية كل شيء و تخريب بساتين الورود التي يزرعها الحزب الإرهابي مع قوات الأسد ، عن أمريكا قال الآن "ليست مستقرة على قرارات سياسية واضحة في المنطقة؛ لذا هي تعتمد الفوضى البناءة على قاعدة أن ترى كيف تميل الأمور، ثم بعد ذلك تحسم اتجاهاتها".

ورأى قاسم أن الدمار سيستمر في سوريا "وهي لن تخضع.. إذن سيستمر التدمير. وبكل صراحة الحلول معلقة في سوريا. لا يوجد حل سياسي في المدى المنظور في سوريا و(المسألة) متروكة للاستنزاف وللميدان"، ولانتظار التطورات الأخرى في المنطقة ولا سيما في العراق".

وقال قاسم إن سيطرة تنظيم الدولة على مدينة تدمر الأثرية هذا الأسبوع، هو جزء من الكر والفر في الحرب.

وأضاف: "باعتقادنا أن كل ما يحصل الآن في سوريا هو عمليات كر وفر ميدانية، لا تغير في المعادلة لا جغرافيا ولا سياسيا.. تارة ينجح النظام في تحسين موقعه في مكان، وأخرى ينجح داعش في تحسين موقعه في مكان آخر، ولكن هذا لن يؤثر على الخارطة الميدانية العامة التي فيها سيطرة إجمالية للنظام وعدم إمكانية إسقاطه".

وتابع قاسم أن" قطر والسعودية وتركيا تقوم بتدريب وتسليح وتمويل هذه الجماعات؛ لمحاولة تغيير التوازن العسكري من خلال تجميع لقوات الإرهاب التكفيري، برعاية تركية سعودية قطرية وإشراف أمريكي.. لكن أعتبر أن هذا التعديل الميداني هو مؤقت وغير جذري، ولا يغير المعادلة العامة في سوريا".

وقال قاسم: "حلفاء سوريا مستمرون في دعم سوريا الأسد إلى النهاية مهما طال الزمن".

وقال إنه إذا كان هناك من يعتبر هذا الدعم سبب قوة "فهذه ليست إهانة ولا تهمة، ومن حق الرئيس الأسد أن يستعين بكل وسائل القوة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ