"قافلة الضمير" حملة تنطلق في تركيا تضامناً مع المعتقلات السوريات
"قافلة الضمير" حملة تنطلق في تركيا تضامناً مع المعتقلات السوريات
● أخبار سورية ٦ مارس ٢٠١٨

"قافلة الضمير" حملة تنطلق في تركيا تضامناً مع المعتقلات السوريات

تنطلق "قافلة الضمير" التي تنظمها مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني في تركيا، اليوم الثلاثاء، من إسطنبول باتجاه الحدود السورية، وذلك للتضامن مع النساء المعتقلات بشكل غير قانوني في سجون نظام الأسد.

ويشارك في القافلة 200 امرأة من "سربرنيتشا" البوسنية أيضاً، بينهن أمهات شهداء، وتمر القافلة بمدن تركية أخرى، قبل أن تبلغ الحدود التركية- السورية، في 8 آذار/ مارس، الذي يوافق اليوم العالمي للمرأة، حيث ستعقد مؤتمرا صحفيا.

وفي حديث لوكالة الأناضول للأنباء، قالت ممثلة جمعية "تحالف الثقافات البلقانية"، أنيدا غويو، إن العالم يلتزم الصمت إزاء استمرار اعتقال العديد من النساء السوريات، مبينة أن النساء المشاركات في القافلة سيوجهن مناشدة إلى العالم، في 8 مارس/ آذار الجاري لمساعدات السوريات اللاتي يتعرضن للتعذيب.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي وخلال مؤتمر صحفي بإسطنبول، قالت "غولدن سونماز" نائبة رئيس "حركة حقوق الإنسان والعدالة"، إن الحرب الداخلية في سوريا تدخل عامها السابع، وقتلت نحو مليون شخص، بينهم 15 ألف قتيل من الأطفال، مضيفة أن 13 ألفا و581 سيدة سورية تعرضن في سجون النظام للتعذيب والاغتصاب، وسوء المعاملة، وأن 6 آلاف و736 سورية، بينهن 417 طفلة، يقبعن حاليا في السجون، ويتعرضن لتلك المآسي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ