قال إن "تحريفاً" حصل .. الغنوشي : يدين دور حزب الله الارهابي في تدمير سوريا ودماء شعبها
قال إن "تحريفاً" حصل .. الغنوشي : يدين دور حزب الله الارهابي في تدمير سوريا ودماء شعبها
● أخبار سورية ٧ مارس ٢٠١٦

قال إن "تحريفاً" حصل .. الغنوشي : يدين دور حزب الله الارهابي في تدمير سوريا ودماء شعبها

فند الغنوشي راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة في تونس ما نُسب إليه من تصريحات تناقلها عدد من وسائل الإعلام حول موقفه الرافض لاعتبار حزب الله الارهابي منظمة إرهابية، مبيناً أن تحريفا وقع لتصريحاته في بعض وسائل الإعلام، ما أعطى انطباعا بأنه يدعم حزب الله الارهابي ، وأشار إلى أن التصريحات المذكورة مقتطعة من سياقها العام.

أدان الغنوشي ، في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" ، دور حزب الله الارهابي في تدمير سوريا واليمن و توجهاته الطائفية ، وانتقد تورط الحزب في دماء شعبي البلدين،منتقداً في الوقت نفسه نظام الأسد، قائلا إن بشار الأسد «رفع شعار أنا أو لا أحد، تاركا السقف يسقط على الجميع»، الأمر الذي نجم عنه مقتل قرابة 400 ألف مواطن سوري وتهجير قرابة نصف سكان البلاد عدا الجرحى والسجناء،وفق قوله.

وبشأن دور حزب الله الارهابي في الحرب السورية وانضمامه إلى جانب نظام الأسد، قال الغنوشي إن دور الحزب في سوريا إشكالي، وهو ما يزال محل أخذ ورد بالنسبة لحزبه، لأنه دعم الثورة المضادة هناك على حساب الأطراف السورية.

وأوضح الغنوشي أن حزب حركة النهضة لا يمكنه على وجه العموم الحكم بصفة مطلقة على سلوك تنظيم حزب الله الارهابي، بأنه إرهابي على خلفية تصنيف مجلس وزراء الداخلية العرب له، ولكن أشار إلى أن مواطن الاختلاف معه كثيرة، وهو لا يدعمه في كل التصرفات التي يأتيها في الوقت الحالي.

وأضاف أنه يقدر «الدور الكبير الذي لعبه حزب الله على صعيد مقاومة العدو الإسرائيلي سنتي 2000 و2006 ويعترف الجميع بذاك الدور، ولكننا نختلف معه تمام الاختلاف في دعمه للثورة المضادة في سوريا ووقوفه إلى جانب نظام الأسد ضد إرادة الشعب السوري».

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ