قالن: السوريين لا يريدون العودة لمناطق سيطرة النظام و"ي ب ك"
قالن: السوريين لا يريدون العودة لمناطق سيطرة النظام و"ي ب ك"
● أخبار سورية ٢٧ نوفمبر ٢٠١٩

قالن: السوريين لا يريدون العودة لمناطق سيطرة النظام و"ي ب ك"

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إن "السوريين لا يريدون العودة إلى مناطق خاضعة لسيطرة النظام وتنظيم "ي ب ك"، لافتاً إلى أن بلاده حالت دون وقوع أزمة إنسانية في سوريا، عبر استضافتها ملايين اللاجئين منذ 7 سنوات.

وفند قالن، خلال رده على أسئلة الصحفيين في جلسة عُقدت على هامش منتدى حول السياسة الخارجية نظمه وقف "كوربر" في العاصمة الألمانية برلين، الثلاثاء، مزاعم استهداف الأكراد والأقليات المسيحية خلال عملية "نبع السلام" التي نفذتها تركيا ضد الإرهابيين، مؤكداً أن "هذا محض افتراء يقف ورائه مجموعات إرهابية".

وأكد على إمكانية بلاده محاربة "داعش" بمفردها، وأنها أبلغت الولايات المتحدة بعدم الحاجة للجوء إلى "ي ب ك/بي كا كا" في محاربة "داعش"، مشيراً في هذا الصدد إلى أن "تنظيم ب ي د/ي ب ك يستخدم داعش كورقة للمساومة مع الغرب، ويقولون (التنظيم) للغرب إن محاربة داعش بدون وجودهم على الأرض لا يمكنها أن تتكلل بالنجاح".

وأشار إلى أن بلاده أعربت عن مخاوفها الأمنية في مختلف المحافل الدولية منذ سنوات، وأنها تمتلك الحق في حماية حدودها من المنظمات الإرهابية، منوهاً إلى أن الحكومات الغربية، بما في ذلك إدارة (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب، دعمت تنظيم "ب ي د" الانفصالي الماركسي اللينيني في سوريا، متجاهلة الجماعات الإثنية الأخرى في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ