قالن يطالب حلف "الناتو" بالتدخل للسيطرة على الوضع في محافظة إدلب
قالن يطالب حلف "الناتو" بالتدخل للسيطرة على الوضع في محافظة إدلب
● أخبار سورية ٢٥ فبراير ٢٠٢٠

قالن يطالب حلف "الناتو" بالتدخل للسيطرة على الوضع في محافظة إدلب

طالب المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن الاثنين، حلف شمال الأطلسي "الناتو" بالتدخل للسيطرة على الوضع في محافظة إدلب، في وقت يقتصر دعم الناتو إعلامياً دون إبداء أي موقف حازم تجاه تأزم الوضع الإنساني والعسكري هناك.

وقال كالن في مقابلة مع شبكة CNNالأمريكية، إننا "لم نصل إلى هنا بعد، لكننا نتحدث مع حلفائنا في الناتو ونؤمن أن حلفاءنا الغربيين بمن فيهم الناتو، يجب عليهم ويستطيعون أن يلعبوا دورا مهما وأكثر تأثيرا لاحتواء الوضع في إدلب".

وأكد كالن أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وضع مهلة أمام النظام السوري، مع الأخذ بالاعتبار الجوانب العسكرية والإنسانية على الأرض، مشددا على أنه في حال كرر النظام استهداف الجنود الأتراك، فسيجدون ردا قاسيا جدا من أنقرة.

وأشار كالن إلى أن بلاده ترسل تعزيزات عسكرية إلى نقاطها الـ12 في إدلب، مستدركا بقوله: "أنقرة لا تسعى للاصطدام عسكريا بروسيا في سوريا، وإن وفدا تركيا سيتلقي نظيره الروسي، لمناقشة الوضع في إدلب خلال الأسبوع الجاري".

وسبق أن عبّر حلف شمال الأطلسي "ناتو" عن قلقه إزاء تصاعد هجمات نظام الأسد وحليفه الروسي على إدلب، داعياً إياهما لوقف فوري لتلك الهجمات، وجاء ذلك على لسان الأمين العام للحلف، ينس ستولتنبرغ، في تصريحات صحفية، قبيل انعقاد اجتماع وزراء دفاع الحلف في العاصمة البلجيكية بروكسل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ