قبرص التركية تفرض تأشيرة على السوريين لدخول أراضيها
قبرص التركية تفرض تأشيرة على السوريين لدخول أراضيها
● أخبار سورية ٢٣ يونيو ٢٠١٩

قبرص التركية تفرض تأشيرة على السوريين لدخول أراضيها

كشفت صحيفة خبر تورك، التركية عن اتخاذ مجلس الوزراء القبرصي قبرص الشمالية (قبرص التركية)، قراراً بإدراج سوريا ضمن قائمة البلاد التي تحتاج إلى تأشيرة دخول، أي فرض تأشيرة دخول على السوريين كشرط مسبق للسماح لهم بالدخول إلى أراضيها.

وجاء القرار نتيجةً لازدياد أعداد السوريين المحتجزين في مطار إرجان الدولي خلال محاولتهم الوصول إلى الجزء الجنوبي من قبرص (اليوناني)، وتجاوزهم لطاقة المطار الاستيعابية، إضافة إلى الظروف الإنسانية السيئة التي يشهدوها في ظل احتجازهم، وفقاً لما أعلنته وزارة الخارجية القبرصية في بيان رسمي.
ودخل القرار حيّز التنفيذ بعد نشره في الجريدة الرسمية، فيما ستنشر تفاصيله لاحقاً مرفقةً بطرق الحصول على التأشيرة، وفق ماترجم موقع "الجسر تورك"، في وقت كانت قد أحدثت جمهورية شمال قبرص التركية الشهر الماضي حزمة من التغييرات فيما يتعلق بقوانين قبول اللاجئين.

وبات يُسمح للاجئين المحتجزين داخل مطارها بالعبور إلى الجزء الجنوبي (اليوناني) بشرط موافقة الجانب اليوناني المبدئية على استقبالهم، حيث عَبَر الخميس 63 سورياً إلى قبرص الجنوبية عبر مطار إرجان الدولي، فيما ما يزال الآلاف محتجزين داخل المطار وسط ظرفوف إنسانية سيئة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ