قتلى إثر إنزال جوي لقوات التحالف الدولي شرقي دير الزور
قتلى إثر إنزال جوي لقوات التحالف الدولي شرقي دير الزور
● أخبار سورية ٢٦ سبتمبر ٢٠٢١

قتلى إثر إنزال جوي لقوات التحالف الدولي شرقي دير الزور

كشف ناشطون في مناطق محافظة دير الزور اليوم الأحد 26 أيلول/ سبتمبر، عن مقتل 3 أشخاص، بعملية إنزال جوي نفذها التحالف الدولي بريف ديرالزور الشرقي.

وبث ناشطون في شبكة الخابور صورا تظهر جثث ثلاثة أشخاص مضرجين بالدماء، ولفتت المصادر إلى أن القتلى لم يتم التعرف عليهم بعد مقتلهم، فجر اليوم بريف دير الزور.

وأشارت مصادر محلية مؤكدة سقوط الضحايا إلى أن الإنزال الجوي استهدف أحد المنازل القريبة من شاطئ نهر الفرات في بلدة الشحيل بريف ديرالزور الشرقي.

فيما أورد ناشطون في موقع "فرات بوست"، خبرا يشير إلى تحليق للطيران الحربي التابع للتحالف الدولي فوق ريف دير الزور الشرقي "جزيرة" تزامنا مع دوي عدة انفجارات هزت المنطقة.

وقبل أيام قليلة نفذت قوة من التحالف الدولي في قرية الجاسمي بريف دير الزور الشمالي، عملية إنزال جوي، داهمت خلالها ما تعرف بـ "منازل السلوم" في حي الحاوي، نتج عنها اعتقال عدة أشخاص.

يشار إلى أنّ قوات التحالف وقسد شنت بوقت سابق عدة عمليات من هذا النوع قالت إنها تهدف لملاحقة عناصر لداعش، وفي كثير من الأحيان تؤدي لمقتل وإصابة عدد من المدنيين، وذلك لأسباب تعود لعدم اهتمامهم بالمدنيين واعتبارهم أرقام فقط، ويظهر ذلك جلياً من خلال الإحصاءات للخسائر البشرية والمادية في صفوف السكان نتيجة تلك العمليات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ