قتلى الأسد بالعشرات على جبهات الغوطة والثوار يفشلون ثلاث محاولات اقتحام على جبهات عدة
قتلى الأسد بالعشرات على جبهات الغوطة والثوار يفشلون ثلاث محاولات اقتحام على جبهات عدة
● أخبار سورية ٧ مارس ٢٠١٨

قتلى الأسد بالعشرات على جبهات الغوطة والثوار يفشلون ثلاث محاولات اقتحام على جبهات عدة

أكد "حمزة بيرقدار" الناطق باسم هيئة أركان جيش الإسلام، مقتل أكثر من 15 عنصراً من ميليشيات الأسد واغتنام أسلحة وذخائر على جبهة الريحان في  الغوطة الشرقية، بعد أن أفشل الثوار ثلاث محاولات اقتحام اليوم على تلك الجبهة، إضافة إلى استهداف ميليشيات الأسد مواقع مقاتليها براجمات الصواريخ ما أوقع قتلى وجرحى في صفوفهم.

واندلعت اليوم معارك عنيفة على طول الجبهة التي تقدمت إليها ميليشيات الأسد مؤخراً، من الجهة الشرقية لمزارع دوما "العب"، والجهة الجنوبية الشرقية من مزارع مسرابا وبيت سوى في  الغوطة الشرقية، حيث تقدم الثوار على مواقع ونقاط هامة على تلك المحاور واستعادتها.

وتمكن ثوار الغوطة الشرقية بعد تنسيق عالي بين جميع الفصائل، من وقف انهيار الجبهات الشرقية للغوطة وتكبيد العدو الأسدي خسائر كبيرة جدا بالعتاد والأرواح، وإجبارهم على التراجع من العديد من النقاط.

وقال وائل علوان الناطق الرسمي لفيلق الرحمن إنه تم إيقاف الانهيار الذي حصل في خطوط الدفاع على الجبهات الشرقية للغوطة وبدأت المعارك تأخذ طابع مختلف بعد تثبيت الكثير من النقاط وإحباط الكثير من محاولات الاقتحام.

وأضاف علوان أنه وبعد تنسيق عالي فإن فصائل الثورة يخوضون معارك كر وفر ومناورات دفاعية على جبهات وأطراف المحمدية ومزارع العب وأطراف دوما ومزارع الأشعري.

وفي صباح اليوم الأربعاء تمكن الثوار من تدمير دبابة من نوع " تي 72" على جبهة الريحان حيث تدور معارك عنيفة في المنطقة، وكما وتمكنوا من استعادة بعض النقاط التي تقدمت فيها قوات الأسد يوم أمس على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي، وذلك بعد هجوم معاكس قتلوا وجرحوا خلاله أكثر من 15 من عناصر الفرقة الرابعة،

وأكد علوان أن قوات الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة لها تعتمد على كثافة غارات الطيران الروسي وعلى التغطية المدفعية والصاروخية الواسعة ( الأرض المحروقة ) وهذا ما جعل الثوار يعتمدون على تكتيك حرب العصابات والكمائن المفاجئة الأمر الذي يستنزف قوات العدو ويوقع خسائر كبيرة في صفوفه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ