قتلى جدد من تنظيم الدولة بقصف مدفعي تركي ومن طائرات التحالف
قتلى جدد من تنظيم الدولة بقصف مدفعي تركي ومن طائرات التحالف
● أخبار سورية ٦ يونيو ٢٠١٦

قتلى جدد من تنظيم الدولة بقصف مدفعي تركي ومن طائرات التحالف

ضربت يوم أمس مدفعية الجيش التركي مواقع تنظيم الدولة بريف حلب، كما وأغارت الطائرات على مواقع وأهداف للتنظيم، حيث أشارت وكالة الأناضول التركية إلى أن 7 من عناصر التنظيم قتلوا جراء القصف.

ونقل مراسل الوكالة عن مصادر عسكرية تركية قوله "عناصر التنظيم كانوا على استعداد لاستهداف الأراضي التركية، وجاءت عملية القصف لدرء خطر ذلك"، ووفق المصادر نفسها، فقد استهدف القصف، مواقع تابعة للتنظيم في قرية "كفر كلبين"، ما أدى إلى تدمير عدد من الأسلحة التي كانت ستوجه نيرانها صوب الأراضي التركية.

والجدير بالذكر أن مدفعية الجيش التركي ردت على قيام عناصر التنظيم باستهداف نقاط عدة داخل الحدود التركية في أوقات سابقة بقذائف الهاون والمدفعية، حيث سقط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين بينهم سوريين بسبب تساقط القذائف على ولاية كلس.

وكانت رئاسة الأركان التركية قالت أن المدفعية التركية و طائرات التحالف الدولي قتلت أكثر من ١٠٠ عنصر من تنظيم الدولة في شمال سوريا خلال حملة قامت بها في السابع والعشرين من الشهر الماضي.

كما وأعلنت هيئة الأركان التركية عن مقتل 14 عنصرا من تنظيم الدولة في قصف مدفعي وصاروخي تركي وغارات جوية للتحالف الدولي يوم السبت الفائت.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ