قتلى لـ "الدولة" بغارات جوية للتحالف استهدفت موقعهم في بادية الصور بدير الزور
قتلى لـ "الدولة" بغارات جوية للتحالف استهدفت موقعهم في بادية الصور بدير الزور
● أخبار سورية ٢٦ يونيو ٢٠١٨

قتلى لـ "الدولة" بغارات جوية للتحالف استهدفت موقعهم في بادية الصور بدير الزور

استهدف طيران التحالف الدولي اليوم الثلاثاء، موقعاً لعناصر تنظيم الدولة في ريف دير الزور موقعاً قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.

وأفادت مصادر إعلامية من المنطقة الشرقية أن طائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي استهدف بغارة صاروخية موقع لعناصر تنظيم الدولة في بادية بلدة الصور في الريف الشرقي لدير الزور أوقعت عشرة قتلى وعدد من الجرحى في صفوف عناصر التنظيم.

ويقدم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية الدعم لقوات "قسد" التي تعمل على استكمال السيطرة على مواقع التنظيم في المنطقة، بمشاركة قوات الحشد الشعبي العراقية.

وفي 23 حزيران الجاري، قالت قيادة العمليات المشتركة العراقية، إن الطائرات الحربية العراقية استهدفت اجتماعا لقيادات تنظيم الدولة داخل الأراضي السورية، وقتلت 45 منهم هناك.

وبينت القيادة، أن "طائرات F16 العراقية نفذت ضربة جوية موفقة استهدفت خلالها اجتماعا لقيادات التنظيم في 3 مواقع وهي عبارة عن منازل يربطها خندق في منطقة هجين داخل الأراضي السورية".

وأضافت أن "العملية أسفرت حسب المعلومات الاستخبارية عن تدمير الأهداف بالكامل وقتل نحو 45 عنصراً"، مؤكدة أن بين قتلى الضربة، نائب وزير الحرب وأحد أمراء الإعلام، وساعي أبو بكر البغدادي وقائد شرطة الدولة، وقادة بارزون آخرون في التنظيم.

وأشارت إلى أن "العملية نفذت وفقا لأوامر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، وحسب معلومات استخباراتية دقيقة من خلية الصقور الاستخبارية، وبتنسيق وإشراف قيادة العمليات المشتركة".

يذكر أن الطائرات العراقية نفذت أكثر من مرة ضربات استهدف مقرات مهمة تابعة لتنظيم الدولة داخل سوريا، وأسفرت عن قتل قادة بارزين في التنظيم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ