قتلى للنظام بحقل ألغام على جبهة الزكاة وقصف روسي عنيف يستهدف محور الكبينة
قتلى للنظام بحقل ألغام على جبهة الزكاة وقصف روسي عنيف يستهدف محور الكبينة
● أخبار سورية ١ أغسطس ٢٠١٩

قتلى للنظام بحقل ألغام على جبهة الزكاة وقصف روسي عنيف يستهدف محور الكبينة

قتل عدد من عناصر قوات الأسد اليوم الخميس، بعد وقوعهم بحق ألغام زرعه الثوار على جبهة الزكاة بريف حماة، في وقت يشتد القصف بشكل عنيف من قبل النظام وروسيا على جبهة الكبينة.

وقالت مصادر عسكرية إن قوات الأسد حاولت التقدم فجراً على جهة الزكاة بريف حماة، وقعت خلالها بحل ألغام، أدى لمقتل عدد من العناصر وجرح آخرين.

وعلى جبهة الكبينة، تتواصل الغارات الجوية العنيفة بشكل مركز من الطيران الحربي الروسي على المنطقة، وسط محاولات متكررة للنظام وروسيا للتقدم بعد فشل عشرات المحاولات السابقة ومقتل المئات من عناصرهم.

وكانت قالت مصادر عسكرية من فصائل الثوار اليوم الخميس، إن قوات روسية مساندة لقوات الأسد، حاولت التقدم على جبهة قرية الشعرة بريف إدلب الشرقي، خلفت قتلى في صفوفهم، كما خسرت فصائل الثوار عدد من الشهداء خلال المواجهات.

ولفتت المصادر إلى أن القوات الروسية تقدمت براً بمحاولة تسلل إلى نقاط الرباط لفصائل الثوار "صقور الشام" على جبهة قرية الشعرة، اندلعت على إثرها اشتباكات بين الطرفين، في الوقت الذي توجهت فيه المؤازرات لمساندة المرابطين.

وأكدت المصادر قتل العديد من عناصر القوات المهاجمة، بينهم قوات روسية، مشيرة إلى أن تلك القوات فشلت في الوصول إلى نقاط رباط الثوار والسيطرة عليها، إلا أنها قامت باستهداف مجموعة مؤازرة من "صقور" الشام خلال توجهها للمنطقة ما أدى لاستشهاد عدد من المقاتلين.

وتحاول روسيا خلال الفترة الأخيرة، تحقيق بعض الإنجازات الهشة على محاور القتال بعد أن أدخلت قواتها الخاصة على سير المعارك براً، في محاولة منها لكسب أوراق جديدة في التفاوض بعد خساراتها الكبيرة التي أمنيت بها مؤخراً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ