قتلى من تنظيم الدولة و "قسد" بمعارك "غضب الفرات" شمال الرقة
قتلى من تنظيم الدولة و "قسد" بمعارك "غضب الفرات" شمال الرقة
● أخبار سورية ١٣ نوفمبر ٢٠١٦

قتلى من تنظيم الدولة و "قسد" بمعارك "غضب الفرات" شمال الرقة

أعلن تنظيم الدولة عن مقتل أكثر من 30 عنصرا من قوات سوريا الديمقراطية بعد تنفيذ أحد عناصره عملية انتحارية ضربت تجمعا لهم غرب بلدة عين عيسى شمال مدينة الرقة.

كما وأعلن التنظيم عن إحباط هجمات للقوات الكردية في المنطقة.

وفي المقابل أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم عن تمكنها من السيطرة على قريتين وثلاث مزارع شرق بلدة عين عيسى بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة.

هذا وذكر ناشطون أن طيران التحالف الدولي استهدف سيارتين بقرية شعيب الذكر غربي مدينة الطبقة ما أدى لقتل خمسة عناصر من تنظيم الدولة كانوا بداخلها.

والجدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت يوم أمس على قرية شيخ حسن وتلتها وقرية صران وتلتها وقرية الغازلي الواقعة جنوب غرب قرية القنطري شمال مدينة الرقة بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة، وفي المقابل تمكن عناصر تنظيم الدولة من قتل عدد من عناصر القوات الكردية بعد تفجير عبوات ناسفة بهم في قرية لقطة جنوب شرق بلدة عين عيسى.

والجدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت عن بدء معركة السيطرة على مدينة الرقة وريفها تحت اسم "غضب الفرات"، حيث نشرت "قسد" بيانا قالت فيه أن القيادة العامة لقواتها "تزف" بشرى بدء حملتها العسكرية الكبيرة من أجل "تحرير" مدينة الرقة وريفها.

وأضاف البيان أن المعركة قد بدأت من مساء يوم السبت الواقع 05/11/2016، أي يوم أمس، حيث تم تشكيل غرفة عمليات "غضب الفرات" من أجل قيادة عملية "التحرير" والتنسيق بين جميع الفصائل المشاركة وجبهات القتال.

وبدأ الهجوم على الرقة بعد يومين من دخول القوات العراقية إلى الموصل، آخر معاقل تنظيم في العراق، في إطار هجوم واسع بدأته قبل ثلاثة أسابيع بدعم من غارات التحالف الدولي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ