قتلى وتدمير مقرات إثر غارات أمريكية طالت مواقع إيرانية في العراق وسوريا
قتلى وتدمير مقرات إثر غارات أمريكية طالت مواقع إيرانية في العراق وسوريا
● أخبار سورية ٢٨ يونيو ٢٠٢١

قتلى وتدمير مقرات إثر غارات أمريكية طالت مواقع إيرانية في العراق وسوريا

شنت طائرات أمريكية ضربات جوية ضد مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق، ما أدى إلى مقتل عدد من العناصر وتدمير مقرات تتبع للميليشيات بعد منتصف الليل.

وأصدر المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الأميركية بياناً بما يخص الضربات الجوية ضد المنشآت التي تستخدمها الجماعات المسلحة المدعومة من إيران في المنطقة الحدودية (العراقية-السورية)، وفق بيان رسمي.

وذكر أن الهجوم الجوي جرى بواسطة بطائرات بدون طيار ضد أفراد ومنشآت أمريكية في العراق ، واستهدفت الضربات الأمريكية على وجه التحديد منشآت عملياتية وتخزين أسلحة في موقعين في سوريا وموقع واحد في العراق.

ولفت إلى أن كلاهما يقعان بالقرب من الحدود بين تلك الدول، وتسيطر على عليها العديد من الميليشيات الإيرانية بما في ذلك كتائب حزب الله (KH) وكتائب سيد الشهداء (KSS) قبل توجيه ضربات جوية وصفتها بأنها دفاعية دقيقة في المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا، بعد اختيار الأهداف.

وقالت مصادر إعلامية محلية إن الطيران الأمريكي استهدف مواقع ومنشآت أسلحة تابعة للميليشيات الإيرانية في منطقة الحميضة قرب البوكمال وسط حالة استنفار في صفوف عناصر الميليشيات على الشريط الحدودي بين سوريا والعراق خلال تنفيذ الضربات الجوية.

بالمقابل ذكرت مصادر إعلامية عراقية أن القصف الأمريكي على المنطقة الحدودية (العراقية-السورية) أدى إلى مقتل 4 عناصر من لواء 14 في الحشد الشعبي وهم "حسين البيضاني - كرار المحمداوي - كرار الشبكي - محمد الفرطوسي"، وبثت صورا لهم إضافة إلى الأضرار المادية التي لحقت بالمواقع المستهدفة.

وفي منتصف شهر كانون الثاني/ يناير الماضي قصفت طائرات حربية إسرائيلية عدة مواقع تابعة لميليشيات إيران في محافظة دير الزور شرقي البلاد بغارات جوية وصفت بغير المسبوقة والأعنف منذ سنوات، وفقاً لما أفادت به مصادر إعلامية محلية حينها.

هذا وسبق أن شنت طائرات حربية يرجح تبعيتها للتحالف الدولي غارات جوية على مواقع الميليشيات الإيرانية المساندة لقوات الأسد في مناطق متفرقة بريف ديرالزور، الأمر الذي يتكرر من قبل الطيران الإسرائيلي على مواقع إيران جنوب ووسط سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ