قتلى وجرحى لتنظيم الدولة بمحاولة تسلل فاشلة إلى أم الخلاخيل بإدلب
قتلى وجرحى لتنظيم الدولة بمحاولة تسلل فاشلة إلى أم الخلاخيل بإدلب
● أخبار سورية ١١ فبراير ٢٠١٨

قتلى وجرحى لتنظيم الدولة بمحاولة تسلل فاشلة إلى أم الخلاخيل بإدلب

قتل وجرح العشرات من عناصر تنظيم الدولة اليوم 11 شباط، بمحاولة دخولهم للمناطق المحررة على جبهة أم الخلاخيل بريف إدلب الجنوبي، بعد قرابة 24 ساعة من وصولهم للمنطقة عبوراً بمناطق قوات الأسد من ريف حماة الشرقي.

و بدأت عناصر تنظيم الدولة التي وصلت إلى مشارف المناطق المحررة بريف إدلب الجنوبي قادمة من ريف حماة الشرقي بمسافات كبيرة ضمن مناطق سيطرة قوات الأسد، بالتحرك محاولة الدخول في عمق المحرر، اندلعت على إثرها اشتباكات مع فصائل الثوار في المنطقة يوم أمس.

وذكرت مصادر ميدانية أن عناصر تنظيم الدولة حاولوا اليوم من للمرة الثانية التوغل في قرية أم الخلاخيل التي تعتبر خط تماس مع مناطق سيطرة قوات الأسد التي تمركزت فيها عناصر التنظيم أول أمس، دارت اشتباكات عنيفة قضى خلالها عدد من عناصر التنظيم، وأسر أخرون. وسط استمرار الاشتباكات في المنطقة.

وقامت عناصر التنظيم الموجودة في منطقة سروج وشيحة عواد بريف حماة الشرقي في التاسع من شباط الجاري بالعبور قرابة 20 كيلومتراً ضمن مناطق سيطرة النظام ليلاً مروراً بقرى قصر شاوي وقصر علي وصولاً لأطراف قرى أم الخلاخيل واللويبدة والزرزور، تضم عناصر من فلول لواء الأقصى وجند الأقصى وماتبقى من عاصر تنظيم الدولة من أبناء ريفي حماة وإدلب.

وكانت بدأت عمليات تبادل السيطرة بين قوات الأسد وعناصر تنظيم الدولة بريف حماة الشرقي في أوائل شهر شباط الجاري، ضمن المناطق التي سيطر عليها التنظيم خلال الأشهر الماضية، دون أي اشتباكات، رغم ان خطوط الجبهات بين الطرفين تمتد لمسافات كبيرة ومن كل المحاور بعد وصول قوات الأسد لمطار وبلدة أبو الظهور وإطباق الحصار كلياً على المناطق الواقعة ضمن سيطرة التنظيم.

وتمكنت فصائل "دحر الغزاة" أول أمس الجمعة، من إلقاء القبض على عنصرين أمنيين مرتبطين بتنظيم الدولة، خلال قيامهم بزرع عبوات وألغام خلف نقاط رباط عناصر الفصائل على أطراف بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، لتفجيرها واستهداف العناصر خلال تحركاتهم في المنطقة.

ويعتمد تنظيم الدولة في التقدم في المناطق المحررة التي يتسلل إليها على الخلايا النائمة المرتبطة فيه، من خلال تنفيذها عمليات أمنية واغتيال وزرع عبوات لاستهداف الفصائل التي تقاتل التنظيم، لاسيما بعد تسلل عناصره اليوم مروراً بمناطق النظام باتجاه المناطق المحررة في ريف إدلب الجنوبي ومحاولتهم الدخول إليها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ