قتلى وجرحى لقوات الأسد إثر هجوم مزدوج في بادية دير الزور
قتلى وجرحى لقوات الأسد إثر هجوم مزدوج في بادية دير الزور
● أخبار سورية ٢٨ يوليو ٢٠٢١

قتلى وجرحى لقوات الأسد إثر هجوم مزدوج في بادية دير الزور

أفادت مصادر إعلامية محلية بأن قوات الأسد تعرضت لهجوم مزدوج نفذه عناصر من تنظيم "داعش" على البادية الجنوبية الغربية التابعة لمدينة ديرالزور شرقي سوريا، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بصفوف ميليشيات النظام.

وقال ناشطون في موقع "دير الزور24" إن الهجوم الأول رتلا للفرقة 17 على طريق الشولا- كباجب بالعبوات الناسفة، فيما تركز الهجوم الثاني على نقاط ميليشيا الدفاع الوطني ولواء القدس في بادية ديرالزور الغربية.

كما طال الهجوم مواقع في بادية المسرب وموقع العاروص والمدحول، فيما ردت قوات الأسد بقصف بالمدفعية الثقيلة والمضادات على مصادر الهجوم، وفقا لما أوردته مصادر إعلامية محلية.

وأسفر الهجوم عن سقوط قتيلين من ميليشيا الدفاع الوطني وجرحى من لواء القدس، وسط استنفار وطلب مؤازرات للمكان، حيث تتكرر مثل هذه المناوشات بين خلايا "داعش" والميليشيات التابعة لنظام الأسد في المنطقة بين الحين والآخر.

في حين أكد ناشطون في موقع "البادية24" أن تنظيم داعش يشن هجوم على نقاط عسكرية تابعة للفرقة 17 مشاة لدى قوات النظام تتموضع بمنطقة جبل البشري على الحدود الإدارية لباديتي دير الزور و الرقة.

وقبل أيام شن تنظيم "داعش" هجوماً واسعاً من عدة محاور طال قوات الأسد في مناطق الشولا وكباجب على طريق ديرالزور دمشق جنوب مدينة ديرالزور ومناطق السخنة وأثريا في ريفي حمص أسفر عن قتلى وجرحى وفقدت قوات النظام مجموعة من عناصرها.

هذا وترصد "شام" بشكل مستمر خسائر ميليشيات النظام الفادحة إثر هجمات متفرقة تشنها خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، في عدة مواقع تابعة لجيش النظام في البادية السورية، والتي أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ