قتلى وجرحى للنظام بينهم عميد متقاعد ونقيب في "الفرقة الرابعة"
قتلى وجرحى للنظام بينهم عميد متقاعد ونقيب في "الفرقة الرابعة"
● أخبار سورية ١٠ مارس ٢٠٢١

قتلى وجرحى للنظام بينهم عميد متقاعد ونقيب في "الفرقة الرابعة"

نعت صفحات موالية للنظام ضابط برتبة نقيب يدعى "عامر خليل سعيد" وينحدر من ناحية "المزيرعة"، بريف اللاذقية، وهو من مرتبات "الفرقة الرابعة"، التي يقودها الإرهابي "ماهر الأسد"، شقيق رأس النظام.
وقال ناشطون في محافظة درعا إن الضابط المعلن مصرعه قتل على الطريق الواصل بين بلدتي "اليادودة والمزيريب"، غربي درعا، أمس الثلاثاء، وفي حدث بات متكرراً نعت صفحات تابعة لميليشيات النظام العميد المتقاعد "ابراهيم الياس نداف" المنحدر من منطقة "صيدنايا"، بريف دمشق، قبل أيام وذلك في ظروف غير معلنة.
فيما قتل الملازم أول "زاهر إدريس"، بريف "معرة النعمان" بحسب مصادر إعلامية موالية يضاف إلى ذلك العنصر "مصطفى الشعراني" الذي ينحدر من "السلمية" وقتل بريف إدلب الجنوبي.
وفي إدلب أيضاً، أعلن الثوار عن تكبيد قوات الأسد خسائر مادية بالعتاد فضلاً عن مقتل 8 عناصر ونحو 15 جريح من الميليشيات المساندة للنظام وذلك إثر قصف صاروخي استهدفهم في "تل مرديخ"، بريف إدلب.
فيما قتل الشبيح "ياسر حسان محمود"، المنحدر من قرية "صنوبر جبلة" بريف اللاذقية وذلك خلال تواجده على جبهة ريف اللاذقية، بحسب مصادر موالية.
وفي سياق متصل تمكن الثوار من قتل وجرح عدد من قوات الأسد أثناء محاولتهم التقدم على أحد المحاور بريف اللاذقية الشمالي، مساء أمس الثلاثاء، في حين كشفت صفحة تابعة لميليشيات النظام عن مصرع عنصر يدعى "اسماعيل الحسيان"، من مصياف غربي حماة، وقالت إنه توفي متأثراً بجراحه بعد معاناة فترة طويلة من إصابته في داريا بريف دمشق.
وإلى البادية قال ناشطون إن عنصراً للنظام قتل بهجوم مسلح استهدف سيارة عسكرية بريف الرقة، فيما قتل آخر بانفجار لغم بالقرب من منطقة معدان ضمن بادية الرقة الجنوبية.
وخلال الأيام القليلة الفائتة قتل عدة عناصر يتبعون لقوات الأسد وجرح آخرين بهجوم لداعش استهدف نقاط ارتكاز عسكرية ضمن الحدود الإدارية لباديتي دير الزور والرقة، بحسب نشطاء في موقع "البادية 24".
وسبق أن أفادت الشبكة نقلاً عن مصادر بأن قوات الأسد فشلت بالحملة العسكرية التي تم اطلاقها ببادية دير الزور الجنوبية والجنوبية الغربية بعد أيام من إطلاق حملة عسكرية موسعة ببادية دير الزور الجنوبية.
وذكرت أن حملات التمشيط لم ينتج عنها أي تطور فيما فشلت جميع الحملات العسكرية التي تم اطلاقها بردع تحركات تنظيم داعش ضمن البادية السورية التي تشهد بين الحين والآخر هجمات وعمليات عسكرية يتخللها ضربات جوية روسية.
هذا وترصد "شام" بشكل مستمر خسائر ميليشيات النظام الفادحة إثر هجمات متفرقة تشنها خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، في عدة مواقع تابعة لجيش النظام في البادية السورية، والتي أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.
المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ